جميع المباريات

إعلان

فيدرير يتوج بلقب الدوحة القطرية للتنس على حساب دافيدنكو

يللاكورة

القاهرة، 8 يناير/كانون ثان (إفي): توج السويسري روجيه فيدرير، المصنف الثاني عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، اليوم السبت بلقب بطولة الدوحة القطرية للتنس بتغلبه في المباراة النهائية على الروسي نيكولاي دافيدنكو 6-3 و6-4.

وفشل الروسي في الحفاظ على لقب الدوحة، رغم إقصائه المصنف الأول عالميا، الإسباني رافائيل نادال، الجمعة من الدور نصف النهائي.

ويعد لقب الدوحة هو الثالث للاعب السويسري بعد تتويجه به عامي 2005 و2006 ليواصل فيدرير تحقيق إنجازاته الشخصية بعدما وصل مجموع الألقاب التي حاز عليها طوال مشواره إلى 67 لقبا.

ولم يستطع دافيدنكو، الذي تراجع حاليا للتصنيف الـ22 عالميا، تكرار ما فعله أمام نادال في نهائي الدوحة الموسم الماضي، ولكن هذه المرة أمام فيدرير، ليخسر مباراته الـ15 أمام اللاعب السويسري من أصل 17 مباراة بينهما، علما بأن ذات اللاعب الروسي قد أقصى فيدرير من نصف نهائي الدوحة 2010 في طريقه للقب.

ويعد انتصار فيدرير بداية لموسم جديد قد يشهد عودته لقمة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، وخير استعدادا لأولى بطولات الجراند سلام، استراليا المفتوحة والتي ستنطلق في 17 يناير/كانون ثان في ملبورن، والتي يحمل السويسري لقبها. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الوصل

الوصل

0 2
أهلي جدة

أهلي جدة

48

تشتيت وابعاد من دفاع أهلي جدة بعد كرة طولية من منتصف الملعب