جميع المباريات

إعلان

إنييستا: شنايدر وكاسياس كانا يستحقان الترشح للكرة الذهبية

يللاكورة

برشلونة، 8 يناير/كانون ثان (إفي): اعتبر نجم وسط برشلونة الإسباني أندريه إنييستا أن كلا من قائد المنتخب وريال مدريد، الحارس إيكر كاسياس والهولندي ويسلي شنايدر نجم إنتر ميلان الإيطالي كانا يستحقان الترشح للكرة الذهبية.

وقاد كاسياس منتخب إسبانيا للفوز بكأس العالم، بينما حصل شنايدر مع إنتر الموسم الماضي على ثلاثية دوري وكأس إيطاليا ودوري الأبطال بخلاف الوصول لنهائي المونديال مع منتخب بلاده أمام إسبانيا.

ويتنافس في القائمة النهائية كل من إنييستا وزميلاه بالفريق الإسباني تشافي هيرنانديز والأرجنتيني ليونيل ميسي للحصول على جائزة الكرة الذهبية.

وصرح إنييستا، في حوار مع التليفزيون الإسباني: "تشافي ليس لاعب وإنما ظاهرة، وميسي رائع ولا يصدقه عقل وأي صفات جيدة يمكن أن تطلق عليه.. عملية اختيار الفائز ستكون صعبة".

وحول رأيه بخصوص إلى من ستذهب جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل مدرب في 2010 ، أبرز اللاعب أنه سيكون إما مدرب برشلونة بيب جوارديولا أو المنتخب فيسينتي ديل بوسكي، مستبعدا حصول المدير الفني السابق لإنتر ميلان وريال مدريد الحالي، البرتغالي جوزيه مورينيو على اللقب.

وقال إنييستا: "مورينيو لم يدربني لهذا لا أعرف إذا ما كان يستحقها أم لا"، متفاديا في نفس الوقت الدخول في حرب كلامية مع المدرب البرتغالي الذي قال أن الهدف الذي أحرزه إنييستا في نهائي المونديال يمكن لأي جناح إحرازه، حيث أضاف "لم يخطئ حينما قال هذا، ولكن يتصادف أن هذا الهدف أنا الذي أحرزته وتوج فريقي بالبطولة".(إفي).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات