جميع المباريات

إعلان

دورة الدوحة: نادال-دافيدنكو وفيدرر-تسونغا في نصف النهائي

الاسباني رافايل نادال في دورة الدوحة في 6 كانون ال

الدوحة (ا ف ب) - تأهل الاسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر المصنفان اول وثانيا على التوالي الى الدور نصف النهائي من دورة الدوحة الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 024ر1 مليون دولار.

وفي الدور ربع النهائي الخميس تغلب نادال على اللاتفي ارنستس غولبيس المصنف خامسا 7-6 (7-3) و6-3، وفيدرر على الصربي فيكتور ترويسكي السادس 6-2 و6-2.

ويلتقي نادال في الدور المقبل مع الروسي نيكولاي دافيدنكو الرابع الذي واصل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح بعد تغلبه على الكرواتي ايفو كارلوفيتش 6-3 و7-5.

وستكون مواجهة نصف النهائي بين نادال ودافيدنكو الاولى بين اللاعبين منذ نهائي هذه الدورة العام الماضي عندما فاز الروسي صفر-6 و7-6 (7-8) و6-4، مسجلا فوزه الخامس على النجم الاسباني من اصل تسع مواجهات بينهما حتى الان.

وسيسعى نادال جاهدا من اجل تحقيق ثأره من الروسي وبلوغ النهائي السابع والخمسين في مسيرته المتوجة ب43 لقبا، حيث من المرجح ان يخوض منازلة اخرى مع مع غريمه فيدرر الذي يواجه في دور الاربعة الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف ثالثا والذي تخطى بدوره الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز بصعوبة 7-6 (7-4) و7-6 (11-9).

وكان فيدرر، بطل عامي 2005 و2006، تخطى بصعوبة مواطنه وصديقه ماركو كيودينللي الصاعد من التصفيات 7-6 (7-5) و7-5 قبل ان يتخطى اليوم ترويسكي دون اي صعوبة تذكر.

وقال فيدرر بعد اللقاء انه "راض جدا" عن هذه النتيجة التي حققها امام ترويسكي الذي ساهم في قيادة بلاده للفوز على فرنسا 3-2 في نهائي مسابقة كأس ديفيس بداية كانون الاول/ديسمبر الماضي.

والمباراة المقبلة امام تسونغا ستشكل اختبارا حقيقيا لفيدرر قبل انطلاق بطولة استراليا المفتوحة بعد نحو 10 ايام.

ويعود اخر لقاء بين فيدرر وتسونغا الى نصف نهائي بطولة استراليا قبل عام حيث تمكن اللاعب السويسري من الفوز 6-2 و6-3 و6-2، محققا فوزه الثاني على الفرنسي من اصل ثلاث مواجهات بينهما حتى الان.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg