جميع المباريات

إعلان

كأس اسبانيا: فياريال يعود من بعيد لينتزع بطاقة التأهل مع ريال واتلتيكو

مهاجم فياريال جوسيبي روسي (وسط) يمر من لاعبي فالنس

مدريد (ا ف ب) - عاد فياريال من بعيد وانتزع بطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم بعدما حول تخلفه امام ضيفه فالنسيا بهدفين نظيفين الى فوز مثير 4-2 في اياب ثمن النهائي الذي شهد تلقي ريال مدريد هزيمته الثانية بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو وجاءت على يد مضيفه ليفانتي صفر-2 دون ان يمنعه ذلك من مواصلة مشواره وذلك لفوزه ذهابا 8-صفر.

على ملعب "ال مادريغال"، بدا ان فالنسيا في طريقه لحسم هذه المواجهة التي تعتبر الاقوى في ثمن النهائي كونها تجمع بين ثالث ورابع الدوري، خصوصا بعدما تقدم بهدفين نظيفين عبر الارجنتيني ايفير بانيغا (5) وروبرتو سولدادو (23)، وهي نتيجة كافية لتأهله لان لقاء الذهاب على ملعبه "ميستايا" انتهى بالتعادل صفر-صفر.

لكن فريق "الغواصة الصفراء" انتفض في الشوط الثاني وقلب الطاولة على ضيفه بتسجيله ثلاثة اهداف بواسطة سانتي كازورلا (47) والايطالي جوسيبي روسي (49 من ركلة جزاء و3+90) والارجنتيني ماركوس روبن (63)، ليضرب موعدا في ربع النهائي مع اشبيلية حامل اللقب.

وعلى ملعب "سيوتات دي فالنسيا"، استفاد ليفانتي من خوض ريال مدريد اللقاء بتشكيلة غاب عنها معظم النجوم ليلحق بالنادي الملكي هزيمته الثانية فقط بقيادة مورينيو بعد تلك التي تلقاها امام غريمه برشلونة (صفر-5) في "كلاسيكو" الدوري المحلي.

لكن هذه الهزيمة التي جاءت بهدفين لفرانسيسكو شيسكو (62 من ركلة جزاء) وسيرخيو سوريانو (86)، لم تمنع رجال مورينيو الذي اشرك البرازيلي كاكا في الشوط الثاني بدلا من الفرنسي كريم بنزيمة بعد عودته من الاصابة، من مواصلة المشوار والتأهل الى ربع النهائي حيث ستكون في انتظارهم مواجهة صعبة امام الجار اتلتيكو مدريد وصيف بطل الموسم الماضي الذي تخطى مضيفه اسبانيول بعدما تعادل معه بهدف سجله الارجنتيني سيرخيو اغويرو (24)، مقابل هدف للويس فرنانديز (90).

وكانت مباراة الذهاب انتهت لمصلحة اتلتيكو مدريد 1-صفر.

وودع مايوركا وخيتافي المسابقة بخسارتهما امام ضيفيهما الميريا 3-4 وبيتيس اشبيلية من الدرجة الثانية 1-3 على التوالي.

في المباراة الاولى، جدد الميريا الذي يصارع لتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية، فوزه على مايوركا القوي في مباراة مثيرة جاءت نتيجتها في نهاية المطاف متطابقة تماما مع لقاء الذهاب الذي خسره الاخير خارج قواعده 3-4 ايضا.

وبدا ان الميريا في طريقه الى تحقيق فوز كاسح تماما على مضيفه الذي كان بحاجة للفوز 1-صفر للتأهل، وذلك بعدما انهى الشوط الاول متقدما باربعة اهداف نظيفة، اولها جاء بعد دقيقة فقط عبر الارجنتيني بابلو بياتي، قبل ان يضيف خوانما اورتيس (4 و33) ثم بياتي ايضا (41) الاهداف الثلاثة الاخرى.

لكن فريق الجزيرة تدارك الموقف بعدما شعر بحراجة الموقف وعاد الى اجواء اللقاء بتسجيله ثلاثة اهداف بواسطة الارجنتيني فرناندو كافيناغي (69 و77) وغييرمو بيريرا (76)، لكنه فشل بعدها في الوصول الى الشباك رغم لعب منافسه بعشرة لاعبين في الدقائق السبع الاخيرة بعد طرد الكولومبي فابيان فارغاس.

وفي الثانية، سجل فرانشيسكو خافيير كاسكيرو (90) هدف خيتافي وصيف بطل عامي 2007 و2008، وخورخي مولينا (56) وروبن كاسترو (72 و90) اهداف بيتيس اشبيلية.

وكان خيتافي فاز 2-1 ذهابا في اشبيلية.

وكانت فرق اشبيلية حامل اللقب وبرشلونة وديبورتيفو لا كورونيا حجزت بطاقتها الى ربع النهائي الاربعاء بفوز الاول على مضيفه ملقة 3-صفر (5-3 ذهابا) وتعادل الثاني مع مضيفه اتلتيك بلباو 1-1 (صفر-صفر ذهابا) وفوز الثالث على ضيفه قرطبة من الدرجة الثانية 3-1 بعد التمديد (الوقت الاصلي 1-1، والذهاب بالنتيجة ذاتها).

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات