جميع المباريات

إعلان

رالي دكار 2011: العطية بطل المرحلة الثالثة

العطية في وادي سان رافاييل في المرحلة الثالثة لرال

خوخوي (الأرجنتين) (ا ف ب) - احرز العطية ناصر العطية (فولكسفاغن)، وصيف بطل النسخة الماضية، اليوم الاربعاء المركز الاول في المرحلة الثالثة من رالي دكار الدولي التي امتدت لمسافة 500 كلم بين توكومان وخوخوي الارجنتينيتين، ليقلص الفارق الذي يفصله عن متصدر الترتيب العام زميله الاسباني كارلوس ساينز حامل اللقب.

وسجل العطية 20ر42ر3 ساعة ليصبح على بعد 34ر3 دقيقة من ساينز الذي احرز المركز الاول في المرحلتين الاوليين وحل ثانيا في المرحلة الثالثة امام الفرنسي ستيفان بيترهانسل (بي ام دبيلو) الذي تخلف بفارق 59 ثانية عن السائق القطري خلال هذه المرحلة ما سمح للاخير بتوسيع الفارق عنه في الترتيب العام الى 45 ثانية.

ورغم احرازه المركز الاول في المرحلة الثالثة، شكا العطية من محرك سيارته الذي حرمه من تضييق الخناق على ساينز بشكل اكبر، مضيفا "اشعر بخيبة كبيرة. واجهتنا المشكلة ذاتها امس (الثلاثاء)".

وتابع العطية الذي فقد العزم في محرك سيارته بعد 200 كلم على انطلاق المرحلة، "لا اعلم ماذا يحصل. المشكلة كانت موجودة خلال الايام الثلاثة. علينا ان نجد الحل. لا اكترث بالتوقيت الذي سجلناه او الفوز بالمرحلة الخاصة". واعتبر العطية مرحلة الغد صعبة خلال المرحلة الرابعة وستكون مهمته صعبة ايضا اذا استمرت المشكلة.

وفي فئة الدراجات النارية، كان الفوز بالمرحلة من نصيب الاسباني مارك كوما (كاي تي ام)، بطل 2009، بعدما قطع مسافة 521 كلم بزمن 55ر18ر4 دقيقة، متقدما بفارق دقيقتين وثانيتين على متصدر الترتيب العام الفرنسي سيريل ديسبريه (كا تي ام ايضا) الذي توج بلقب هذا الرالي في ثلاث مناسبات اعوام 2005 و2007 و2010.

واصبح كوما على بعد 14 ثانية فقط من ديسبريه في الترتيب العام، فيما يحتل البرتغالي روبن فاريا المركز الثالث بفارق 38ر9 دقيقة.

اما في فئة الشاحنات، فعزز الروسي فلاديمير تشاغوين صدارته للترتيب العام بعدما احتل المركز الاول في المرحلة الثالثة، متقدما على مواطنه فيرداوس كابيروف والتشيكي اليس لوبرايس. وابتعد تشاغوين في صدارة ترتيب العام بفارق 45ر6 دقيقة، و50ر6 دقيقة عن لوبرايس.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

0 0
ريال مدريد

ريال مدريد

17

تسديدة لريال مدريد.. فالفيردي سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس أوبلاك تصدى لها بثبات

مباشر
الأهلي

الأهلي

23 31
برشلونة

برشلونة

60

رغم الهزيمة أمام برشلونة.. يد الأهلي إلى نصف نهائي بطولة العالم للأندية لكرة اليد