جميع المباريات

إعلان

ايتوو أفضل لاعب افريقي في استفتاء صحيفة المنتخب والشماخ ثالثا

يللاكورة

الرباط 4 يناير كانون الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - اختارت صحيفة المنتخب الرياضية في المغرب مروان الشماخ مهاجم المنتخب الوطني ثالث أفضل لاعب كرة قدم افريقي في استفتاء شاركت فيه 32 وسيلة إعلام وقراء عبر الانترنت.

واحتفظ الكاميروني صمويل ايتوو بجائزة الأسد الذهبي كأفضل لاعب في القارة ليفوز بها مهاجم انترناسيونالي الايطالي للمرة الثانية على التوالي والثالثة منذ عام 2004 بينما جاء في المركز الثاني الغاني اسامواه جيان مهاجم سندرلاند الانجليزي.

والمركز الثالث الذي احتله الشماخ هو أفضل ترتيب للاعب عربي في القائمة متقدما على الثنائي المصري أحمد حسن الذي احتل المركز الرابع ومحمد ناجي (جدو) صاحب المركز التاسع والمدافع الجزائري مجيد بوقرة الذي جاء في المركز الخامس.

ويقدم الشماخ مهاجم منتخب المغرب أداء رائعا مع فريقه الانجليزي ارسنال الذي انضم إليه قبل بداية الموسم من بوردو الفرنسي وسجل سبعة أهداف في الدوري الانجليزي الممتاز ليقود فريقه لاحتلال المركز الثالث.

وقبل عام شارك حسن قائد منتخب مصر والهداف جدو اللذان يلعبان للأهلي بطل مصر في حصول بلدهما على ثالث لقب على التوالي في كأس الأمم الافريقية.

أما بوقرة الذي يلعب لرينجرز بطل اسكتلندا فقاد بلاده للوصول لنهائيات كأس العالم العام الماضي بعد غياب 24 عاما.

وفشل ديدييه دروجبا قائد ساحل العاج والذي فاز بهذه الجائزة ثلاث مرات متتالية أعوام 2005 و2006 و2007 في احتلال مركز أفضل من السادس بينما لم يحتل صانع اللعب المصري محمد أبو تريكة أي مركز بين العشرة الأوائل وهو الذي سبق له الفوز بالجائزة عام 2008.

م ل س - س ب - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg