جميع المباريات

إعلان

كأس اسيا 2011: مشاركة ثالثة لكوريا الشمالية

اطفال كوريون شماليون يتابعون مباراة لمنتخب بلادهم

الدوحة (ا ف ب) - تشارك كوريا الشمالية في نهائيات كأس اسيا لكرة القدم للمرة الثالثة عندما تخوض غمار النسخة الخامسة عشرة في الدوحة.

وسبق لمنتخب كوريا الشمالية "تشوليما" ان بلغت ربع النهائي في الكويت عام 1980 قبل ان تحل رابعة، ثم خرجت من الدور الاول في اليابان عام 1992.

و"تشوليما" هو لقب المنتخب الكوري الشمالي نسبة الى حصان خرافي مجنح يرمز الى القوة والسرعة في كوريا الشمالية.

تضم التشكيلة الحالية مزيجا من لاعبين ولدوا في كوريا الشمالية وآخرين من ولدوا في اليابان كآن يونغ-هاك لاعب اوميا أردييا الياباني.

لفت منتخب كوريا الشمالية الانظار في العامين الماضيين فحجز بطاقته الى نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا عام 2010 بعد ان حل ثانيا خلف جارته الجنوبية، وبفارق الاهداف امام السعودية مانعا الاخيرة من التأهل للمرة الخامسة على التوالي الى المونديال.

تأهل كوريا الشمالية الى كأس العالم جاء بعد مشاركة اولى في العرس العالمي تعود الى عام 1966 حين فاجأت ايطاليا بهدف لباك دو-ايك، وفي دور الثمانية التقت مع البرتغال فتقدمت عليها 3-صفر قبل ان يقدم اوزيبيو ورفاقه افضل ما عندهم ويحولوا النتيجة الى 5-3.

وفي مونديال 2010، كادت كوريا الشمالية تحقق مفاجأة من العيار الثقيل امام البرازيل بطلة العالم خمس مرات (رقم قياسي) حين خرجت متعادلة في الشوط الاول قبل ان تهتز شباكها مرتين في الدقيقتين 52 و72 وتسجل هدفا متأخرا في الدقيقة قبل الاخيرة.

التنظيم الدفاعي للكوريين الشماليين امام البرازيليين انهار تماما امام منتخب البرتغال الذي دك شباكهم بسبعة اهداف نظيفة، قبل ان تكشف ساحل العاج مستواهم الحقيقية بثلاثية في المباراة الاخيرة.

واجه منتخب كوريا الشمالية عقوبات بمنعه من السفر بعد الخسارة امام اليابان وكوريا الجنوبية في تصفيات مونديال 1994، قبل ان يعود الى الساحة القارية والدولية في عام 1999.

يبرز في التشكيلة الكورية الشمالية عدد من المحترفين هم آن يونغ-هاك (أوميا أردييا الياباني)، وريانغ يونغ-جي (فيغاليتا سانداي الياباني) وقائد المنتخب هونغ يونغ-جو (روستوف الروسي)، في حين انتقل جونغ تاي-سي من كاوازاكي فرونتال الياباني الى بوخوم الالماني عقب مونديال 2010.

ومن اللاعبين المميزين في الدوري المحلي، مون اين-غوك وحارس المرمى ري ميونغ-غوك.

يقود المنتخب الكوري الشمالي المدرب جو تونغ سوب الذي خلف كيم جونغ-هون عقب المونديال.

نتائج كوريا الشمالية في المباريات الاعدادية لكأس اسيا لم تكن مشجعة كثيرا اذ خسرت امام الكويت صفر-2 قبل ان تتعادل معها 2-2 في معسكر القاهرة، والتقت مع البحرين وفازت عليها 1-صفر.

ووقعت كوريا الشمالية في نهائيات الدوحة ضمن المجموعة الرابعة الى جانب منتخبات العراق بطل النسخة الماضية والامارات وايران.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg