جميع المباريات

إعلان

الحنين يعيد بية نجم الكرة التونسية السابق للملاعب من بوابة هلال مساكن

يللاكورة

تونس 3 يناير كانون الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - يبدو أن الحنين للملاعب لم يتوقف لحظة عن دغدغة مشاعر زبير بية نجم منتخب تونس لكرة القدم والنجم الساحلي السابق فقرر العودة للمستطيل الأخضر رغم مرور أربعة أعوام على اعتزاله اللعب نهائيا.

وقرر بية الذي يقف على مشارف الأربعين من عمره العودة إلى الملاعب من بوابة هلال مساكن الذي نشأ فيه قبل أن ينتقل للنجم الساحلي الذي حقق معه شهرته الواسعة وخلد اسمه من بين أفضل صانعي اللعب في تاريخ الكرة التونسية.

وأوضح نجم كرة القدم التونسية السابق أن فكرة العودة إلى الملاعب بعد الاعتزال "بدأت هزلا ثم انقلبت إلى جد."

وقال بية الذي احترف اللعب في صفوف فرايبورج الألماني "عند متابعة احدى مباريات الفريق صحبة رئيس النادي أكدت له اني قادر على مد يد المساعدة في ظل المستوى الحالي فاقترح علي الانضمام إلى صفوفه..أصبح الأمر جديا بعد أن كان هزلا."

وقال نجم منتخب تونس السابق في تصريح لراديو تونس الحكومي "إن شاء الله سأجري الفحوصات الطبية وأوقع عقدا جديدا مع هلال مساكن اليوم الاثنين لمساعدته على البقاء في مكانه الطبيعي ضمن دوري الدرجة الثانية."

وتابع بية الذي يعمل محللا فنيا لمباريات الدوري الألماني " سألعب مع الفريق في النصف الثاني من منافسات الدوري ولكن لن أشارك في كل المباريات بل عندما أستطيع. يجب فهم الأمر."

ومضى اللاعب يقول "الهدف الأساسي من العودة إلى هلال مساكن مساعدة الفريق على تجاوز الفترة الحرجة التي يمر بها وحمايته من الانتقادات والضغوطات ودعم اللاعبين معنويا وتحفيز الجماهير على مساندة الفريق."

ويعاني هلال مساكن الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية من سوء النتائج هذا الموسم اذ يحتل المركز 11 برصيد 13 نقطة حصدها في 13 مباراة.

وبدأ بية صانع ألعاب منتخب تونس مسيرته الرياضية في هلال مساكن قبل ان ينتقل الى النجم الساحلي عام 1991 ثم الى فرايبورج الألماني عام 1997 حيث لعب لمدة أربعة أعوام قبل أن ينضم الى بشيكطاش التركي عام 2001 ليعود إلى النجم الساحلي عام 2004.

وساهم بية في حصول النجم الساحلي على عدة ألقاب كما شارك مع منتخب تونس في كأس العالم بفرنسا عام 1998 وكوريا الجنوبية واليابان عام 2002 ويعتبر وصوله مع "نسور قرطاج" إلى نهائي كأس أمم افريقيا عام 1996 أفضل انجازاته.

ولم ينس اللاعب فضل هلال مساكن الذي نشأ فيه حيث اختار إنهاء مشواره الكروي في الفريق وقاده لتحقيق أفضل انجاز في تاريخه عندما ساهم في وصوله إلى دور الثمانية ببطولة كأس تونس عام 2006.

وكان بية أقام مهرجان اعتزاله اللعب عام 2008 بحضور عدد من نجوم الكرة العربية والافريقية والاوروبية.

م ع ق - ا ح ع (ريض) ARSP

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg