جميع المباريات

إعلان

برشلونة يواجه ضغطا شديدا خلال لقاء بيلباو في كأس ملك اسبانيا (قدم)

يللاكورة

من ايان روجرز

مدريد 3 يناير كانون الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - يجب ان يتأقلم برشلونة مع الاجواء الصعبة لاستاد سان ماميس الخاص بفريق اتليتيك بيلباو اذا ما اراد بلوغ دور الثمانية لكأس ملك اسبانيا لكرة القدم بعد غد الاربعاء عقب يوم نادر شهد ابتعاد الفريق عن مستواه وتركه في مواجهة امكانية الخروج المبكر من البطولة.

وتعطي الصيحات التي تصم الاذان والصفير الحاد لجماهير بيلباو الفريق صاحب الارض قوة دفع اضافية دوما على الاستاد شبه المغلق الذي يسع اربعين الف متفرج وتبدو حظوظ الفريق المنتمي لاقليم الباسك جيدة في المباراة عقب تعادله سلبيا في مباراة الذهاب التي اقيمت على استاد نو كامب الشهر الماضي.

وقال بيب جوارديولا مدرب برشلونة عقب فوز متصدر دوري الدرجة الاولى الاسباني على ارضه على ليفانتي الصاعد الى دوري الاضواء 2-1 امس الاحد "بيلباو فريق سيتسبب في مشكلات لنا."

وفاز برشلونة الذي سيلاقي خيتافي او ريال بيتيس متصدر دوري الدرجة الثانية في حال صعوده لدور الثمانية للكأس على ارض بيلباو 3-1 في دوري الدرجة الاولى في سبتمبر ايلول الماضي وهي المباراة التي شهدت تعرض اندريس انيستا لاعب وسط برشلونة لصيحات استهجان شديدة عقب تسببه في طرد فرناندو اموريبيتا.

وكان انيستا لاعب وسط اسبانيا ينال في الاغلب الاشادة من قبل جماهير الفرق المنافسة باعتباره بطلا لتسجيله هدف الفوز في نهائي كأس العالم الذي اقيم في يوليو تموز الماضي الا ان هذا الانجاز لم يترك الكثير من الاثر في نفوس جماهير اقليم الباسك.

وقال انيستا عقب مباراة ليفانتي "الان نواجه مباراة حياة او موت."

ولم يفز ريال مدريد غريم برشلونة اللدود بلقب كأس اسبانيا منذ عام 1993 الا انه ضمن عمليا مكانا له في دور الثمانية بفوزه الساحق على فريق ليفانتي 8-صفر في مباراة الذهاب.

ويبدو من المحتمل بشكل كبير ان يواجه ريال مدريد - الذي يدربه جوزيه مورينيو والذي سيلاقي ليفانتي يوم الخميس المقبل - غريمه في المدينة اتليتيكو مدريد وصيف البطل عام 2010 الذي فاز في مباراة الذهاب على ارضه امام اسبانيول 1-صفر.

وقال مورينيو ان صانع الالعاب البرازيلي كاكا الذي خضع لجراحة في الركبة عقب نهائيات كأس العالم والذي لم يلعب هذا الموسم يمكن ان يشارك لبعض الوقت في مباراة الفريق ضمن منافسات دوري الدرجة الاولى امام جاره خيتافي في وقت لاحق اليوم.

واضاف المدرب البرتغالي في مؤتمر صحفي "لن يبدأ امام خيتافي وهو لا يزال بعيدا عن القيام بذلك على اي حال. يمكنه ان يمنحننا 15 او 20 دقيقة من مهاراته المتميزة ولكن ليس اكثر من ذلك."

وفي بقية مباريات دور الستة عشر لمنافسات الكأس يستضيف فياريال منافسه بلنسية يوم الخميس عقب تعادلهما سلبيا في ملعب ميستايا فيما سيسعى ملقة لتعديل هزيمته 5-3 في مباراة الذهاب على يد اشبيلية حامل اللقب بينما سيسعى الميريا للدفاع عن تفوقه 4-3 على حساب ريال مايوركا في مباراة الذهاب.

ا ع ل - ا ح ع - ع ت (ريض) ARSP

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg