جميع المباريات

إعلان

بلال العائد لتشكيلة الفراعنة.. أنا ابن منتخب مصر (قدم)

يللاكورة

من أسامة خيري

القاهرة أول يناير كانون الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - لم يتوقع أحمد بلال قائد الأهلي السابق العودة إلى تشكيلة منتخب مصر لكرة القدم بعد غياب استمر نحو خمس سنوات لكنه قال في الوقت ذاته إنه ليس غريبا على الفريق وسيحاول الحفاظ على مكانه.

وغاب بلال الذي انتقل من الأهلي إلى سموحة الصاعد حديثا لدوري الأضواء قبل انطلاق الموسم عن منتخب الفراعنة منذ استبعاده من تشكيلة الفريق الفائز بكأس أمم افريقيا عام 2006 لكنه اختير اليوم السبت للانضمام للتشكيلة المشاركة في دورة حوض النيل الودية التي ستقام هذا الشهر.

والمثير أن بلال خرج من تشكيلة مصر تحت قيادة حسن شحاتة لكن المدرب الذي قاد مصر للفوز بكأس افريقيا أعوام 2006 و2008 و2010 قرر استدعاء اللاعب رغم توتر العلاقة بين الطرفين عقب استبعاد المهاجم الذي احترف في الدوري التركي.

وقال بلال لرويترز في اتصال هاتفي "أشكر الجهاز الفني على تقديره لأحمد بلال واهتمامه بي بعدما بدأت اللعب في سموحة."

وأضاف بلال هداف الدوري المصري موسم 2002-2003 برصيد 19 هدفا " إن شاء الله اكون عند حسن الظن وأنا ابن المنتخب ولعبت مع منتخبات مصر السنية المختلفة بشكل مستمر وابتعدت لفترة رغما عني."

وبدأ المشجعون في ترديد اسم بلال عندما لعب في كأس العالم للشباب تحت 17 عاما بمصر عام 1997 وتصدر قائمة هدافي الفريق في البطولة.

وقال بلال الذي جلس على مقاعد البدلاء في سنواته الأخيرة مع الأهلي قبل أن يقرر الرحيل بعد نهاية عقده "الموسم الماضي تعرضت لظلم كبير جدا."

وأضاف المهاجم الذي أحرز 16 هدفا في 23 مباراة مع منتخب مصر "في مقابلة تلفزيونية قمت بالرد على سؤال بشأن من هو أفضل مهاجم وقلت إنه أحمد بلال بشرط أن يلعب (بانتظام)."

وتابع بلال الذي لعب في منتخبات الناشئين تحت قيادة شوقي غريب المساعد الحالي لشحاتة "لا اعرف هل سالعب ام لا (في بطولة حوض النيل). كل عناصر منتخب مصر الاساسية موجودة.. إن شاء الله يخرج منتخب مصر من كابوسه ويعود الانسجام مرة اخرى."

ويعاني منتخب مصر من موقف سيء في تصفيات كأس أمم افريقيا 2012 بعد تعادله مع سيراليون وخسارته أمام النيجر ويحتاج إلى الخروج بنتيجة إيجابية عندما يلعب في ضيافة منتخب جنوب افريقيا في الجولة الثالثة.

وقال بلال (30 عاما) الذي يجيد ألعاب الهواء والتسديد بقدميه اليمنى واليسرى "الموقف صعب جدا ومباراة جنوب افريقيا لا تقبل القسمة على اثنين.. اعتقد ان المنتخب قادر على الفوز رغم صعوبة المباراة."

أ خ ر - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg