جميع المباريات

إعلان

الوداد البيضاوي يقيل مدربه لسوء النتائج بالدوري المغربي (قدم)

يللاكورة

الرباط أول يناير كانون الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - اقال نادي الوداد البيضاوي الذي ينافس في الدوري المغربي الممتاز لكرة القدم امس الجمعة مدربه الفرنسي دييجو جارزيتو لسوء النتائج.

واتفق اعضاء مجلس ادارة نادي الوداد الذين اجتمعوا امس الجمعة على اقالة المدرب الذي كان قد غادر متوجها الى فرنسا يوم الخميس الماضي عقب تعادل فريقه سلبيا بملعبه وأمام جماهيره أمام شباب قصبة تادلة الوافد الجديد ومتذيل الترتيب.

وهذه هي خامس مباراة على التوالي يخوضها حامل اللقب دون أن يحقق الفوز عقب فوزه في قمة الدار البيضاء أمام الرجاء 2-1. وخسر الفريق مرتين من وقتها وتعادل في ثلاث مباريات على التوالي.

وظل الوداد الذي حقق تعادله السادس هذا الموسم في المركز الخامس مؤقتا برصيد 21 نقطة.

ومما زاد من غضب جماهير ومسؤولي الفريق هو العرض الباهت الذي قدمه اللاعبون في مباراة قصبة تادلة وقبلها في مباراة حسنية أغادير التي انتهت بدورها بالتعادل بدون اهداف حيث ظهر العجز الواضح للفريق على تقديم أداء هجومي مع غياب اي فرص حقيقية للتسجيل.

وكان جارزيتو المدرب الذي قاد مازيمبي للفوز بدوري أبطال افريقيا عام 2009 قد تعاقد مع الفريق في نهاية سبتمبر ايلول الماضي خلفا للبرازيلي جوزيه دوترا دوس سانتوس الذي كان قد ترك الفريق وهو في صدارة جدول المسابقة.

وينتظر أن يخلف فخر الدين رجحي الفرنسي جارزيتو على رأس الفريق الأول لنادي الوداد حتى نهاية الموسم. وسيواجه الوداد فريق أدوانا الغاني في الدور التمهيدي لدوري أبطال افريقيا في الموسم المقبل.

وكان رجحي تولى قيادة الفريق في آخر ثلاث مباريات في العام الماضي بعد استقالة بادو الزاكي ليحقق الوداد البيضاوي لقب الدوري للمرة 17 في تاريخه.

وقال فخر الدين رجحي في اتصال هاتفي مع رويترز "اتصل بي رئيس النادي عبد الالاه أكرم وعرض علي العودة لتدريب الفريق وقد حصل اتفاق مبدئي على ان يتم يوم الاثنين الاتفاق بشكل نهائي وتوقيع العقد ومن ثم سأباشر مهامي."

ويستعد الوداد لمواجهة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الأربعاء المقبل بمناسبة حفل افتتاح الاستاد الجديد لمدينة مراكش.

واضاف "المهمة لن تكون سهلة بالنظر للتغيير الذي شهدته التشكيلة التي كانت قد فازت بلقب الدوري حيث توجد ضرورة ملحة للوصول لدرجة متقدمة من التجانس واظن ان فترة توقف الدوري ستتيح لنا وضع الفريق على طريق الانتصارات واستعادة التوازن."

وبعد اقالة جارزيتو وقرب تعيين فخر الدين رجحي بديلا له ستكون جميع فرق الدوري المغربي الممتاز قد وضعت ثقتها في مدربين محليين.

م ل س - ا ع ل - ف ع (ريض)

ARSP

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg