جميع المباريات

إعلان

سان فرانسيسكو تستضيف سباق امريكا لليخوت 2013

يللاكورة

من براندن ريدول

سان فرانسيسكو (كاليفورنيا) أول يناير كانون الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال مسؤولون امس الجمعة ان مدينة سان فرانسيسكو ستستضيف سباق امريكا لليخوت في عام 2013 لتصبح هذه اول مرة تستضيف فيها المدينة اكبر سباق لليخوت.

وقال ريتشارد وورث رئيس الجهة المنظمة لسباق امريكا لليخوت في بيان "كنا نسعى لمكان يفي بتعهداتنا.. المتمثلة في اظهار افضل البحارة في العالم وهم يتنافسون على اسرع قوارب."

واضاف "وسيكون استضافة سباق امريكا في سان فرانسيسكو تحقيقا للوعد."

وكان القرار النهائي بشأن استضافة سباق امريكا في نسخته 34 بيد الملياردير لاري ايليسون المدير التنفيذي لشركة اوراكل عملاق صناعة البرمجيات والكمبيوتر والذي فاز فريقه بي.ام.دبليو اوراكل بالسباق عندما اقيم في بلنسية باسبانيا في فبراير شباط 2010.

ويحق للفائز بسباق امريكا تحديد المكان الذي يقام فيه السباق التالي. ويقع مقر شركة اوراكل على بعد 40 كيلومترا جنوبي سان فرانسيسكو.

وقال جيفن نيوسوم رئيس بلدية المدينة في بيان "اختيار سان فرانسيسكو اليوم (امس) لاستضافة النسخة 34 لسباق امريكا يمثل بداية فصل استثنائي جديد لمدينتنا ولرياضة اليخوت."

واضاف "اقتنصت سان فرانسيسكو وفريق اوراكل لسباقات اليخوت سويا فرصة ضخمة لاقامة سباقات اليخوت في منطقة سان فرانسيسكو باي الخلابة مما سيوفر فرص عمل وسيدر اكثر من مليار دولار لاقتصاد مدينتنا كما سيمثل نقلا لخبرة سباق امريكا."

وسيقام السباق في منطقة سان فرانسيسكو باي الرائعة وسيكون بالامكان متابعته من عدد من المعالم الشهيرة بالمدينة.

وقال راسيل كوتس الرئيس التنفيذي لفريق اوراكل "دعمي لاستضافة سان فرانسيسكو لسباق امريكا يتجاوز فرصة متابعة فريقنا وهو يتنافس في مياهنا."

واضاف "نحن سعداء لان ننافس من اجل نيل اعظم جائزة على صعيد رياضتنا وعلى امتداد منطقة تمثل موقعا اسطوريا للبحارة على مستوى العالم."

وكانت سان فرانسيسكو قد دخلت في منافسة مع نيوبورت ورود ايلاند حيث اقيم السباق في الفترة من 1930 الى 1983 اضافة الى مكان لم يعلن عنه في ايطاليا لاقامة النسخة المقبلة من اكبر سباق لليخوت.

الا ان عرض نيوبورت تعثر عندما قال مسؤولون هناك الاسبوع الماضي انهم لن يستطيعوا التقدم بعرض نهائي في الوقت المناسب قبل نهاية الموعد الذي حدده منظمو السباق.

ا ع ل - ف ع (ريض)

ARSP

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الأهلي

الأهلي

1 0
جور ماهيا

جور ماهيا

48

الأهلي يتقدم على جور ماهيا بهدف نظيف في الشوط الأول سجله رامي ربيعة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg