جميع المباريات

إعلان

قمة الشتاء تتحول الى حدث ناجح لرابطة دوري هوكي الجليد الامريكي

يللاكورة

من ستيف كيتينج

بيتسبرج (بنسلفانيا) أول يناير كانون الثاني (خدمة رويترز الرياضية العربية) - يمثل لقاء قمة الشتاء في دوري هوكي الجليد في امريكا الشمالية مجرد مباراة واحدة من بين 2460 مباراة تقام في الدور التمهيدي للبطولة الا ان المباراة التي تقام كل عام على ملعب مكشوف تفوقت وبسرعة على المباراة النهائية باعتبارها الحدث الابرز في هذه البطولة.

فذلك التقليد الذي يقام في اول ايام العام الجديد بدا بكونه تحية سريعة لجذور الرياضة التي كانت تقام على الملاعب المكشوفة الا انه نما سريعا ليتحول الى فرصة تسويقية ضخمة وحدث دفع برابطة دوري هوكي الجليد نحو الواجهة.

وقال جون كولينز مدير ادارة العمليات برابطة دوري هوكي الجليد "نتعامل مع هذه المباراة بشكل خاص. على الرغم من انها مجرد مباراة واحدة في الدور التمهيدي فاننا نتعامل معها كما لو انها نهائي لدوري كرة القدم الامريكية او نهائي دوري البيسبول الامريكي او سباق دايتونا 500 للسيارات."

واضاف "نقوم بذلك نظرا لاعتقادنا ان هذه تمثل طريقة عظيمة للاحتفال برياضة هوكي الجليد."

ومن المقرر ان يواجه فريق بيتسبرج بنجوينز منافسه فريق واشنطن كابيتالز اليوم السبت في استاد هينز فيلد الممتليء عن اخره باكثر من 68 الف متفرج بعد ان تم تأجيل انطلاق المباراة لسبع ساعات بسبب التوقعات بهطول امطار. وهذه هي اول مرة يتم فيها تعديل موعد اللقاء منذ بداية اقامته قبل اربع سنوات.

وعلى الرغم من توقعات خبراء الارصاد بسوء الاحوال الجوية فان رابطة دوري هوكي الجليد اكدت في البداية ان المباراة ستقام في موعدها كما هو مقرر الا انها قررت تأجيل موعد بداية اللقاء عندما اظهرت تقارير الارصاد الجوية عدم وجود اي فرصة لحدوث تحسن في الاحوال الجوية.

وذكرت رابطة دوري هوكي الجليد في بيان ان القرار يستند الى احدث تقارير الارصاد الجوية التي اشارت الى احتمال سقوط امطار بشكل مستمر طوال فترة الظهيرة مع تناقصها خلال فترة المساء.

وقال بيل دالي نائب رئيس رابطة دوري هوكي الجليد للشبكة الخاصة بالرابطة على الانترنت "يبدو ان هناك حالة من التيقن لدى المتخصصين في الارصاد الجوية باننا سنواجه هطولا للامطار."

وستشهد المباراة مواجهة بين اثنين من اكثر المواهب قوة في المسابقة متمثلة في سيدني كروسبي لاعب بيتسبرج وبطل كندا على صعيد منافسات الاولمبياد وكبير هدافي دوري هوكي الجليد برصيد 65 نقطة امام القناص الروسي الخطير الكسندر اوفشتكين لاعب فريق كابيتالز.

وبينما تمثل هذه رابع مرة تقام فيها مباراة قمة الشتاء فان كافة المباريات الثلاث السابقة ارتقت بالمستوى بشكل ما.

وقد اقيمت اول مباراة في عام 2008 في بافالو حيث سجل كروسبي هدف الفوز عقب الاحتكام الى ضربات ترجيح في ظل تساقط الثلوج بشكل منتظم على استاد رالف ويلسون الذي اكتظ بالجماهير عن اخره.

وشهدت اخر قمتين اندماج التقاليد الخاصة برياضة البيسبول مع تلك الخاصة بهوكي الجليد حيث اقامت رابطة دوري هوكي الجليد المباراة في استاد ريجلي فيلد بشيكاجو وفينواي بارك ببوسطن وهما اثنان من اكثر المواقع الرياضية في امريكا العامرة بالذكريات التي لا تنسى.

وفي كندا المهووسة بالهوكي فان مثل هذه المشاهد الشتوية تمثل جزءا من الهوية الثقافية للبلاد. فمشهد الاطفال وهم يلعبون الهوكي على البرك المتجمدة يمكن رؤيته على ورقة النقد من فئة الخمسة دولارات كندية بينما تمثل حلبات التزلج على الجليد في الفناء الخلفي لاي منزل امرا شائعا مثل المسابح في فلوريدا.

وعلى الرغم من ان التقاليد الرياضية الامريكية تتمحور حول رياضة البيسبول التي تمثل مصدر التسلية الوطنية في الولايات المتحدة فان الطابع الخيالي الذي توفره مباراة قمة الشتاء التي تقام على ملعب مكشوف يجد صدى غريبا لدى الامريكيين.

وقد تجاوزت المباراة مرحلة الجاذبية العاطفية لتصبح مجالا خصبا للاعمال. ويتوقع ان تدر تلك المباراة بمفردها 23 مليون دولار في شرايين الاقتصاد المحلي لبيتسبرج وتوجد قائمة طويلة لدى رابطة دوري هوكي الجليد بالمدن الساعية للحصول على فرصة استضافة مباراة قمة الشتاء.

وقد وقعت شركة بريدجستون التي تقوم بتصنيع اطارات السيارات مؤخرا عقد رعاية للمباراة لمدة خمس سنوات اضافية بينما بيعت كافة الاوقات المخصصة للاعلانات في شبكة ان.بي.سي فيما زادت عائدات الرعاية بواقع 20 في المئة.

وتم بيع تذاكر المباراة الخاصة بالموسم الحالي بسرعة بينما تخاطفت الايدي كافة البضائع المتعلقة بالمباراة حيث تم بالفعل بيع اكثر من 38 الف قميص.

الا ان التحدي الاكبر الذي لا يزال يواجه الرابطة يتمثل فيما يجب القيام به كل عام لاستمرار والابقاء على حيوية تلك المباراة التي تقام على ملعب مكشوف.

ا ع ل - ف ع (ريض)

ARSP

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg