جميع المباريات

إعلان

الدوري الاميركي للمحترفين: براينت يقود ليكرز لمواصلة صحوته وهورنتس يسقط بوسطن

نجم لوس انجليس ليكرز كوبي براينت (يسار) يسدد على س

واشنطن (أ ف ب) - قاد كوبي براينت فريقه لوس انجليس ليكرز حامل اللقب لمواصلة صحوته والفوز على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 102-98، فيما سقط بوسطن سلتيكس على ارضه امام نيو اورليانز هورنتس 81-83 الجمعة ضمن منافسات الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

على ملعب "ستايبلس سنتر" وامام 18997 متفرجا، واصل ليكرز صحوته بعد ثلاث هزائم متتالية وانهى 2010 بفوز صعب على ضيفه فيلادلفيا بفارق اربع نقاط فقط وذلك بفضل نجمه كوبي براينت الذي سجل 33 نقطة، بينها نقطتان في اخر 15ر1 دقيقة.

وكان ليكرز خسر ثلاث مباريات متتالية على يد ميلووكي باكس وميامي هيت وسان انتونيو سبيرز، قبل ان يستعيد توازنه الاربعاء على حساب نيو اورليانز هورنتس، ثم واصل صحوته امس وصالح جماهيره بعد ان سقط في مباراتين على التوالي في "ستايبلس سنتر".

وهذا الفوز الثالث والعشرون للبطل هذا الموسم مقابل 10 هزائم، فعزز صدارته لمجموعة الهادي الغربية، فيما مني فيلادلفيا بهزيمته العشرين في 33 مباراة حتى الان.

وفرض فريق المدرب فيل جاكسون سيطرته على اللقاء اذ لم يتخلف خلاله في اي مناسبة، وهو امر يحققه في المباراة السادسة هذا الموسم، ونجح في نهاية المطاف بالمحافظة على افضليته مستفيدا من جهود براينت وفشل لاعبي سيكسرز في تسجيل اي سلة من اصل 5 محاولات في الدقيقة الاخيرة من اللقاء، لكنهم قدموا اداء مميزا وحبسوا انفاس جماهير "ستايبلس سنتر" حتى صافرة الختام بعدما قلصوا الفارق من 10 نقاط الى نقطة واحدة فقط 95-96 قبل 45ر2 دقيقة على النهاية بفضل التون براند وثاديوس يونغ.

ثم نجح يونغ في معادلة الارقام 98-98 قبل 33ر1 دقيقة على النهاية بسلة ثلاثية بعدما فقد براينت الكرة، لكن الاخير عوض وسجل سلة من مسافة متوسطة ليضع فريقه في المقدمة، ثم اضاف رميتين حرتين في اخر 9ر1 ثانية ليحسم اللقاء لمصلحة فريقه.

ولقي براينت مساندة مميزة من لاعب الارتكاز الاسباني باو غاسول الذي سجل 20 نقطة مع 8 متابعات، واضاف لامار اودوم 18 نقطة مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة.

اما من جهة فيلادلفيا الذي فاز في الايام الخمسة الاخيرة على كل من دنفر ناغتس وفينيكس صنز في عقر دارهما، فبرز جرو هوليداي ولو وليامس بتسجيل الاول 19 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة، والثاني 18 نقطة.

وعلى ملعب "تي دي غاردن" وامام 18624 متفرجا، يبدو ان بوسطن سلتيكس فقد الوتيرة التي سمحت له بتحقيق 14 انتصارا متتاليا فمني بهزيمته الثالثة في مبارياته الاربع الاخيرة وجاءت على يد ضيفه نيو اورليانز هورنتس بفارق سلة واحدة 81-83.

ومن المؤكد ان فريق المدرب دوك ريفرز يعاني من الغيابات الكثيرة في صفوفه، اذ افتقد خدمات صانع العابه المميز راجون روندو للمباراة السابعة على التوالي بسبب التواء في كاحله، وكيفن غارنيت الذي اصيب الاربعاء امام ديترويت بيستونز، وكندريك بيركنز الذي لم يخض اي مباراة هذا الموسم بسبب عملية جراحية في ركبته، وصانع الالعاب الثاني في الفريق ديلونتي وست الذي غاب للمباراة السادسة عشرة على التوالي بسبب كسر في معصمه.

لكن رغم هذه الغيابات المؤثرة خصوصا لروندو وغارنيت، بدا بوسطن في طريقه للخروج فائزا امام منافس خسر سبع مباريات متتالية خارج ملعبه و9 من اصل اخر 10 مباريات، وذلك بعدما تقدم 73-66 في اخر ست دقائق ونصف عبر ثلاثية من راي الن، لكن نيو اورليانز ضرب بقوة وسجل 11 نقطة متتالية مقابل سلة لمضيفه ليتقدم قبل 07ر3 دقيقة بسلة من الايطالي ماركو بيلينيلي.

وتبادل الفريقان التقدم في اخر دقيقتين حيث استعاد صاحب الارض افضليته بفضل سلة من نايت روبنسون، لكن تريفور اريزا سجل سلة من خارج القوس بعد 25 ثانية ليعيد الضيوف الى المقدمة، ثم اضاف زميله ديفيد وست سلة اخرى من المسافة المتوسطة قبل 54 ثانية على صافرة النهاية.

وحاول اصحاب الارض تدارك الموقف ونجحوا في تقليص الفارق الى نقطة 81-82 قبل 21 ثانية على الختام بسلة من بول بيرس ورميتين حرتين لراي الن، ثم ارتكب صاحب الارض خطأ متعمدا على وست من اجل ايقاف ساعة المباراة فاخفق الاخير في الرمية الحرة الاولى لكنه نجح في الثانية.

وحصل بوسطن على فرصة اخيرة لخطف الفوز لكن الن فشل في ترجمة محاولته الثلاثية، لتنتهي المواجهة لمصلحة هورنتس الذي حقق فوزه التاسع عشر في 33 مباراة، فيما مني بوسطن بهزيمته السابعة فقط في 31 مباراة.

وكان كريس بول افضل لاعبي الفائز بتسجيله 20 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة و5 متابعات، واضاف وست 19 نقطة مع 5 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وايميكا اوكافور 18 نقطة مع 13 متابعة.

اما من ناحية الفريق الاخضر الاسطوري فكان الن الافضل ب18 نقطة مع 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة، فيما اكتفى بيرس ب12 نقطة و7 متابعات وشاكيل اونيل ب10 نقاط، مقابل 11 لروبنسون.

وعلى ملعب "يونايتد سنتر" وامام 21792 متفرجا، واصل شيكاغو بولز عروضه المميزة هذا الموسم وحقق فوزه الثاني عشر في مبارياته ال14 الاخيرة وذلك بتغلبه على ضيفه نيوجيرزي نتس 90-81.

ويدين شيكاغو بفوزه الثالث على التوالي والحادي والعشرين في 31 مباراة الى الثلاثي كارلوس بوزر ولوول دنغ وديريك روز، اذ سجل الاول 20 نقطة مع 15 متابعة و4 تمريرات حاسمة، وكل من الاخيرين 19 نقطة مع 8 متابعات للاول و9 تمريرات حاسمة للثاني.

اما من جهة نيوجيرزي الذي مني بهزيمته الرابعة على التوالي والرابعة والعشرين من اصل 33 مباراة، فكان بروك لوبيز الافضل برصيد 19 نقطة، فيما اضاف كل من ترافيس اوتلو وستيفن غراهام 16 نقطة.

كما واصل اواوكلاهوما سيتي ثاندر عروضه الملفتة هذا الموسم وانهى العام بتحقيقه فوزه الثالث والعشرين من اصل 34 مباراة بتغلبه على ضيفه اتلانتا هوكس 103-94، وذلك بفضل تألق الثنائي كيفن دورانت وراسل وستبروك حيث سجل الاول 33 نقطة والثاني 23 مع 10 تمريرات حاسمة و10 متابعات.

وفي المباريات الاخرى، فاز انديانا بيسرز على واشنطن ويزاردز 95-86، وغولدن ستايت ووريرز على تشارلوت بوبكاتس 96-95، وهيوستن روكتس على تورونتو رابتورز 114-105، وفينيكس صنز على ديترويت بيستونز 92-75.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg