جميع المباريات

إعلان

ليفانتي ضحية جديدة للبرسا..والريال يتسلح بكاكا أمام خيتافي

يللاكورة

مدريد، 30 ديسمبر/كانون أول (إفي): بعد انتهاء عطلة اعياد الميلاد، يستأنف قطار الدوري الإسباني محطته الـ17 ، حيث يسعى برشلونة المتصدر للاحتفال مع جماهيره بفوز كبير ومتوقع على ليفانتي المتواضع، فيما يخرج الوصيف ريال مدريد لمواجهة خيتافي متسلحا بنجمه ريكاردو كاكا العائد بعد إصابة طويلة، كما تشهد الجولة مواجهة شرسة بين فالنسيا وإسبانيول.

فعلى ملعب كامب نو، يسعى البرسا للحفاظ على تصدره لليجا وضم ليفانتي الى قائمة ضحاياه، حيث ينفرد العملاق الكتالوني بالصدارة بـ43 نقطة مواصلا صراع النقطتين مع غريمه الأزلي ريال مدريد الثاني (41 نقطة).

ويغيب عن البرسا قائده وقلب دفاعه كارليس بويول بعد تعرضه للإصابة في الفخذ الأيمن خلال مشاركته في مباراة استعراضية لمنتخب إقليم كتالونيا فاز خلالها على هندوراس بأربعة أهداف دون رد، حيث سيضطر للخضوع للعلاج لفترة تتراوح بين ستة إلى عشرة ايام.

وتمثل المباراة خير استعداد لبرشلونة قبل مباراته الصعبة امام أثلتيك بلباو في إياب دور الستة عشر لكأس الملك، حيث تساوت فرص الفريقين بعد تعادلهما سلبيا في لقاء الذهاب بمعقل الفريق الكتالوني.

ويسعى ليفانتي للظهور بمظهر مشرف امام حامل لقب الليجا، لاسيما أنه يواجه شبح الهبوط بقبوعه في مراكز المؤخرة، حيث يحتل المركز الـ16 بعد أن اكتفى بجمع 15 نقطة فقط.

ويأمل ليفانتي في تقديم صورة مغايرة لأدائه الهزيل الذي ظهر به في آخر مبارياته امام ريال مدريد في كأس الملك، حيث استقبلت شباكه ثمانية أهداف مهينة.

وعلى الجانب الآخر، تترقب جماهير خيتافي بشغف استقبال ريال مدريد على ملعبها، وحسن ضيافته بتحقيق نتيجة إيجابية بعيدا عن خيار الهزيمة، حيث يأمل خيتافي، الذي يحتل المركز السادس، في تحسين ترتيبه ودخول المربع الذهبي للتأهل الى إحدى البطولات الأوروبية في الموسم المقبل.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة عودة النجم البرازيلي ريكاردو كاكا الى اللعب، ولو دقائق قليلة، بعد الجراحة التي خضع لها في الركبة في الخامس من أغسطس/آب الماضي وغاب من حينها عن المستطيل الأخضر.

ومن أبرز ملامح المباراة، عودة بدرو ليون نجم خيتافي السابق والريال الحالي الى ملعب ألفونسو بيريز الذي طالما تألق عليه، وساهمت مؤازرة جماهيره له في انتقاله لقلعة الميرينجي، حيث من المنتظر أن يحظى باستقبال حافل.

ويتعامل الريال مع مباريات الليجا المقبلة كمباريات كؤوس لا غنى عن الفوز فيها، طالما أنه يطارد غريمه البرسا بنقطتين، ولا يود أن يتسع الفارق بينهما أكثر من ذلك.

ويؤدي الريال هذه المهمة بنجاح حيث فاز في جميع المباريات التي خاضها منذ هزيمته الكارثية امام برشلونة 0-5.

ولن يجد فياريال الذي انفرد بالمركز الثالث (33 نقطة) صعوبة في تخطي ضيفه الضعيف ألميريا الذي يواجه شبح الهبوط على ملعبه وبين جماهيره.

وتشهد الجولة الـ17 مواجهة ساخنة بين فالنسيا الرابع وإسبانيول الخامس على ملعب الأول، حيث يملك الفريقان نفس رصيد النقاط (28 نقطة) ويسعى كل منهما لتثبيت وجوده بين الأربعة الكبار والمنافسة على البطاقة الأوروبية.

ويسعى إشبيلية لوضع حد لهزائمه المتتالية في الدوري بعد أن خسر آخر خمس مباريات خاضها بالبطولة، والتي أجبرته على التقهقر الى المركز الـ11 ، وذلك عندما يحل أوساسونا (15) ضيفا على ملعبه.

وفي باقي مباريات الجولة، يلتقي أتلتيكو مدريد السادس على ملعبه براسينج سانتاندير الـ14 في مواجهة سهلة نسبيا لأبناء العاصمة، كما يستقبل أثلتيك بلباو الثامن ديبورتيفو لاكورونيا الـ13.

وفي صراع المنتصف يلتقي إيركوليس وريال مايوركا، كما يسعى ريال سوسييداد لمواصلة نتائجه الجيدة وتعميق جراح ريال ساراجوسا الأخير، بينما يلتقي في صراع الهبوط مالاجا مع سبورتنج خيخون.

يذكر أن القضاء الإسباني سيحسم في وقت لاحق النزاع بين كل من رابطة اللاعبين المحترفين في الدوري الإسباني والاتحاد الإسباني حول إقامة مباريات للدوري المحلي (الليجا) في الثاني من يناير/كانون ثان المقبل.

مباريات الجولة الـ17:.

الأحد 2 يناير 2011:.

أثلتيك بلباو - ديبورتيفو لاكورونيا.

برشلونة - ليفانتي.

سبورتنج خيخون - مالاجا.

إشبيلية - أوساسونا.

فالنسيا - إسبانيول.

-.

الاثنين 3 يناير:

أتلتيكو مدريد - راسينج سانتاندير.

ريال مايوركا - إيركوليس.

فياريال - ألميريا.

ريال ساراجوسا - ريال سوسييداد.

ريال مدريد - خيتافي. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg