جميع المباريات

إعلان

رابطة اللاعبين الاسبان تفشل في تعديل مواعيد مباريات (قدم)

يللاكورة

(لإضافة رد فعل وخلفية)

مدريد 30 ديسمبر كانون الأول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قالت رابطة اللاعبين الاسبان لكرة القدم اليوم الخميس إنها ستطلب تعويضات تقدر بالملايين من رابطة الدوري الاسباني بعد أن فشلت في محاولتها تغيير مواعيد بعض المباريات المقرر اقامتها يوم الاحد المقبل.

وقررت محكمة في مدريد انها غير مختصة بالنظر في الخلاف بين رابطة اللاعبين ورابطة الدوري بشأن مواعيد خمس مباريات مقررة يوم الاحد المقبل الذي يعتبر عطلة وفقا لاتفاق بين الطرفين عام 2008.

وقال القضاة ريكاردو بوداس ومانويل بوفيس وانريك دي نو الونسو ميسو في بيان انه حسب القانون الاسباني فان من المفترض نقل القضية الى محكمة اخرى.

ويعني الحكم أن المباريات المقررة يوم الاحد ومنها مباراة برشلونة مع ليفانتي ولقاء بلنسية واسبانيول ستقام في موعدها.

وقال لويس روبيالس رئيس رابطة اللاعبين للصحفيين إن المحكمة أيدت دعوى الرابطة من حيث المضمون وستطلب مبلغا يصل الى 20 مليون يورو (26.5 مليون دولار) من رابطة الدوري وهو المبلغ الذي قالت الأخيرة إنها ستخسره في حالة تأجيل المباريات.

وأضاف روبيالس "في الماضي كانت الأمور تسير بالطريقة التي تريدها رابطة الدوري لكن الأمر انتهى الان."

وقال ابدون بيدراخاس وهو محام لدى رابطة اللاعبين إن الرابطة ستنصح اللاعبين بخوض مباريات يوم الاحد.

لكنه أضاف أن قرار المحكمة أكد أن اتفاق عام 2008 الذي حدد الثاني من يناير كعطلة تم انتهاكه وستطلب رابطة اللاعبين بالتالي تعويضا من محكمة مختصة بالأمر.

وقال خوسيه لويس استيازران رئيس رابطة الدوري إن أهم شيء هو وجود مباريات يوم الاحد.

وأضاف "أهنيء الجميع خاصة مدراء الاندية الذين بذلوا جهدا كبيرا للحفاظ على انتظام جدول المباريات الذي وضع منذ يونيو الماضي."

وبدأ الخلاف بين الطرفين عندما قررت رابطة الدوري اقامة مباريات الاحد الموافق الثاني من يناير ما بين الساعة الرابعة من بعد الظهر (1500 بتوقيت جرينتش) والعاشرة مساء.

وقالت رابطة اللاعبين في البداية إنها تريد بدء جميع المباريات الساعة الخامسة وعرضت لاحقا تأجيلها الى يوم الاثنين.

وتقول رابطة الدوري إن تغيير المواعيد حسب رغبة رابطة اللاعبين من شأنه خلق مشكلات تتعلق بحقوق البث الاذاعي والتلفزيوني ولهذا ترفض رابطة الدوري تعديل المواعيد.

أ م أ - ع ت (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg