جميع المباريات

إعلان

استياء في توجو من الحكم في قضية الهجوم على حافلة المنتخب بأنجولا

يللاكورة

لومي، 30 ديسمبر/كانون أول (إفي): سادت حالة من الاستياء في الأوساط الكروية في توجو عقب إصدار القضاء الأنجولي حكما بالسجن لمدة 24 سنة على جواو أنطونيو بواتي المتهم بالوقوف وراء الهجوم على حافلة المنتخب التوجولي قبل نهائيات كأس الأمم الأفريقية الماضية.

وقال مصدر من اتحاد توجو لكرة القدم (رفض ذكر اسمه) لوكالة (إفي) اليوم "لقد تم التعامل مع القضية بشيء من الليونة ولا نثق في صدق الأنجوليين".

ومن جانبه، قال اميه اكبيه الأمين العام لرابطة الصحفيين الرياضيين إن الشعور العام في توجو يسير في اتجاه أن السلطات الأنجولية أرادت تقديم أي شخص على أنه الجاني، في إشارة إلى روايات تقول إن المتهم المدان كان متواجدا في موقع الحادث بالصدفة.

وكان مسلحون قد فتحوا النار على حافلة منتخب توجو في الثامن من يناير/كانون ثان الماضي بمنطقة كابيندا التي تشهد نزاعا بين حكومة أنجولا وحركات انفصالية.

وأسفر الهجوم عن مقتل اثنين من أفراد البعثة التوجولية، هما المدرب المساعد، أميتيلي أبادلو، ورئيس القسم الاعلامي بالمنتخب، اوكلو ستان، بالإضافة إلى سائق الحافلة الأنجولي، وإصابة آخرين بينهما لاعبان هما المدافع سيرج أكاكبو وحارس المرمى كوديوفي أوبيلالي.

وأعلن منتخب توجو انسحابه من بطولة الأمم الأفريقية رسميا بناء على قرار رئيس وزراء توجو جلبرت هونجبو فوسون، على الرغم من رغبة اللاعبين المشاركة في البطولة.

ورفعت توجو بعد ذلك دعوى قضائية أمام المحاكم الفرنسية ضد جبهة تحرير كابيندا المسئولة عن الهجوم. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg