جميع المباريات

إعلان

بطولة انكلترا: ثنائية برباتوف تقود مانشستر لفوز رابع على التوالي وتعزيز الصدارة

مهاجم مانشستر يونايتد ديميتار برباتوف (وسط) يسجل ل

لندن (ا ف ب) - واصل المهاجم الدولي البلغاري ديميتار برباتوف هوايته التهديفية في الاونة الاخيرة وسجل ثنائية قاد بها فريقه مانشستر يونايتد الى فوز ثمين على ضيفه سندرلاند 2-صفر الاحد على ملعب "اولدترافورد" في مانشستر في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسجل برباتوف الهدفين في الدقيقتين الخامسة و57 رافعا رصيده الى 13 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، والى 7 اهداف في اخر 3 مباريات بعد خماسيته في مرمى بلاكبيرن روفرز (7-1) اواخر الشهر الماضي.

وهو الفوز الرابع على التوالي لمانشستر يونايتد والعاشر هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 37 نقطة بفارق نقطتين امام غريمه التقليدي جاره مانشستر سيتي الذي استعاد توازنه وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه نيوكاسل 3-1، علما بان مانشستر يونايتد يملك مباراتين مؤجلتين امام بلاكبول وتشلسي.

واستغل مانشستر يونايتد غياب 7 لاعبين من سندرلاند لاسباب مختلفة بين الايقاف والاصابة، وحصد 3 نقاط ثمينة في بداية حملته في الايام العشرة المقبلة التي تخوض فيها الاندية الانكليزية 4 مباريات، ووضع مطارديه المباشرين ارسنال وتشلسي حامل اللقب تحت الضغط علما بانهما سيلتقيان غدا في قمة ساخنة على ملعب الامارات في لندن.

ويحل مانشستر يونايتد ضيفا على برمنغهام ووست بروميتش البيون الثلاثاء والسبت المقبلين على التوالي ثم يستضيف ستوك سيتي في الرابع من كانون الثاني/يناير المقبل.

وعوض مانشستر يونايتد تعثره امام سندرلاند الذي يشرف على تدريبه نجمه السابق ستيف بروس المتوج مع الشياطين الحمر بثمانية القاب، عندما تعادل معه سلبا ذهابا.

وبكر برباتوف بالتسجيل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من واين روني (5).

وكاد روني يضيف الهدف الثاني من تسديدة ساقطة من خارج المنطقة لكن الكرة مرت بجوار القائم الايمن للحارس كريغ غوردون (10).

ورد القائم تسديدة قوية لبرباتوف عندما توغل داخل المنطقة متلاعبا بدفاع سندرلاند (11)، ثم ردت العارضة تسديدة قوية للبرازيلي اندرسون من داخل المنطقة (15)، ثم تلقى روني كرة على طبق من ذهب من الكوري الجنوبي بارك جي سونغ داخل المنطقة فسددها قوية زاحفة بيمناه بين يدي الحارس غوردون (18)، ثم مرر الويلزي راين غيغز كرة الى برباتوف عند حافة المنطقة فسددها بيمناه في الشباك الخارجية (19).

وأنقذ غوردون مرماه من هدف محقق بابعاده بقدمه كرة قوية لغيغز من حافة المنطقةى الى ركنية (20).

واستعاد سندرلاند توازنه نسبيا وجارى مانشستر يونايتد لكن دون خطورة على المرميين حتى سدد اندرسون كرة قوية من 30 مترا بجوار القائم الايمن لغوردون (38)، ثم تسديدة اخرى لروني من داخل المنطقة بين يدي الحارس غوردون (39).

وعزز برباتوف تقدم اصحاب الارض بهدف ثان عندما تلقى كرة من اندرسون داخل المنطقة فسددها قوية بيمناه ارتطمت بالمدافع انطون فرديناند وخدعت الحارس غوردون (57).

وكاد برباتوف يضمن الهاتريك عندما سدد كرة على الطائر داخل المنطقة بيد ان الحارس غوردون ابعدها بردة فعل رائعة (70).

وفي الثانية على ملعب "جيمس بارك" جدد مانشستر سيتي تفوقه على نيوكاسل عندما تغلب عليه في عقر داره 3-1 بعدما كان هزمه في مانشستر 2-1 ذهابا.

واستعاد مانشسر سيتي توازنه بعد خسارته امام ضيفه ايفرتون صفر-2 في الاثنين الماضي وحافظ على فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن مانشستر يونايتد ومنفردا بالمركز الثاني مؤقتا.

وضرب مانشستر سيتي بقوة في الدقائق الخمس الاولى بتسجيله هدفين حيث منحه غاريث باري التقدم اثر تمريرة عرضية من الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي استغل خطأ فادحا لحارس مرمى نيوكاسل الهولندي تيم كرول في تشتيت الكرة فهيأها الى لاعب الوسط الدولي باري داخل المنطقة فتابعها بيسراه بين ساقي الحارس (2).

ولم يكد نيوكاسل يستفيق من صدمة الهدف الاول حتى اضاف تيفيز الثاني اثر تمريرة من جيمس ميلنر من الجهة اليسرى تابعها بيسراه من مسافة قريبة في الزاوية اليمنى البعيدة (5).

وانتظر نيوكاسل الدقيقة 72 لتقليص الفارق عبر اندي كارول بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها جوي بارتون رافعا رصيده الى 11 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين، بيد ان تيفيز فعلها مجددا ووجه ضربة قاضية لاصحاب الارض بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بتسديدة قوية من داخل المنطقة ارتطمت باحد المدافعين وعانقت الشباك (81) رافعا رصيده الى 12 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وعزز توتنهام موقعه في المركز الخامس بفوزه الثمين وبعشرة لاعبين على مضيفه استون فيلا 2-1.

ويدين توتنهام بفوزه الى لاعب وسطه الدولي الهولندي رافايل فان در فارت الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 23 اثر تمريرة من الن هوتون و67 اثر تمريرة من ارون لينون رافعا رصيده الى 8 اهداف على لائحة الهدافين، في حين سجل مارك البرايتون هدف الشرف لاصحاب الارض في الدقيقة 82 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من ستيفن وارنوك.

ولعب توتنهام بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 27 اثر طرد مهاجمه الدولي جيرماين ديفو بسبب ضربه بكوعه المدافع الويلزي جيمس كولينز اثر ارتقائه لكرة عالية.

وارتقى بولتون الى المركز السادس بفوزه على ضيفه وست بروميتش البيون بهدفين نظيفين سجلهما ماتيو تايلور اثر تمريرة من الكوري الجنوبي تشونغ يونغ لي الذي تلاعب بالدفاع قبل ان يهيأها له على طبق من ذهب فتابعها بسهولة زاحفة داخل المرمى (39)، والسويدي يوهان الماندر بتسديدة من مسافة قريبة (86).

وصعد ستوك سيتي الى المركز الثامن بفوزه على مضيفه بلاكبيرن روفرز بهدفين نظيفين سجلهما الالماني روبرت هوث بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها ماتيو ايثرينغتون (51) والايرلندي مارك ويلسون بتسديدة قوية من داخل المنطقة (90+3).

وتخلص وست هام من المركز الاخير بفوزه الثمين على جاره ومضيفه فولهام 3-1.

وبكر فولهام بالتسجيل منذ الدقيقة 11 عبر ارون هيوز، لكن وست هام رد التحية في مناسبتين في الشوط الاول وتقدم بهدفين لكارلتون كول (37) والفرنسي فريدريك بيكيون (45).

وطمأن كول انصار وست هام بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 73.

وهو الفوز الثالث لوست هام هذا الموسم فارتقى الى المركز الثامن عشر برصيد 16 نقطة بفارق الاهداف خلف فولهام السابع عشر والذي يملك مباراة مؤجلة، وبفارق نقطة واحدة امام ولفرهامبتون الذي تراجع الى المركز الاخير بخسارته امام ضيفه ويغان 1-2.

ومنح الكولومبي هوغو روداليغا التقدم لويغان اثر تمريرة من غاري كالدويل داخل المنطقة فتابعها على الطائر من مسافة قريبة على يمين الحارس الويلزي واين هينيسي (9)، قبل ان يصنع الكولومبي الهدف الثاني عندما مرر كرة الى طوم كليفرلي المعار من مانشستر يونايتد فتابعها بين ساقي الحارس (20).

وقلص ستيفن فليتشر الفارق بتستيدة من مسافة قريبة اثر دربكة امام المرمى (87).

وتأجلت مباراتا بلاكبول مع ليفربول، وايفرتون مع برمنغهام سيتي الى 12 كانون الثاني/يناير المقبل بسبب الاحوال الجوية الصعبة في انكلترا.

وتبين للبعثة التي تفقدت ملعب بلاكبول صباح الاحد انه لا يمكن اقامة المباراة اذ ان ارضية الملعب غير مجهزة لمثل هذه الحالات حيث وصلت درجة الحرارة الى تسع درجات تحت الصفر.

وهي المباراة الثالثة التي يتم تأجيلها لبلاكبول على ارضه بسبب الطقس، بعد مباراتيه امام مانشستر يونايتد وتوتنهام.

كما ان درجات الحرارة المتدنية جعلت استضافة ملعب ايفرتون المباراة ضد برمنغهام امرا متعذرا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 37 نقطة من 17 مباراة

2- مانشستر سيتي 35 من 19

3- ارسنال 32 من 17

4- تشلسي 31 من 17

5- توتنهام 30 من 18

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات