جميع المباريات

إعلان

فالديز أفضل من كاسياس في 2010

فالديز وكاسياس

فالديز وكاسياس

مدريد - (وكالة الانباء الاسبانية):

يعد عام 2010 بالنسبة لحارس مرمى برشلونة، فيكتور فالديز، عاما مليئا بالإنجازات، حيث تفوق فيه على منافسه إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد ومنتخب إسبانيا والذي يصنفه البعض بالحارس الأفضل في العالم حاليا.

وقد شهد عام 2010 حصول فالديز، الذي سيكمل الشهر المقبل عامه الـ29، على جائزة زامورا لأفضل حارس في الليجا للمرة الثانية على التوالي والثالثة في مشواره بعد موسم 2005-2006، ليتفوق بذلك على كاسياس الذي يحمل الجائزة مرتين فقط.

ورغم أن كاسياس يعد الأفضل في العالم، حسبما ذكرت صحيفة "أس" الرياضية الاثنين، إلا أن فالديز يتفوق من حيث الأرقام، فقد خاض الحارس الكتالوني 279 مباراة في الليجا الإسبانية ولم يدخل مرماه أية أهداف في 125 مباراة منها، بفضل النظام الدفاعي الذي يطبقه مدرب الفريق، بيب جوارديولا.

وكان فالديز متألقا هذا العام ليحمي عرينه من أي هدف خلال 20 مباراة وهو رقم قياسي للحارس، منها ثمانية مباريات في الموسم الجاري.

ويقترب الحارس الكتالوني كثيرا من كاسياس الذي يكبره بعام والذي خاض 401 مباراة مع ريال مدريد ولم يدخل مرماه أية أهداف في 131 مباراة منها، لكنه في عام 2010 استطاع أن يحمي مرماه من الأهداف في 16 مباراة فقط.

وبهذه الأرقام يتفوق برشلونة على ريال مدريد لينال لقب الأفضل دفاعا مع حارسه فالديز الذي حافظ على نظافة شباكه بنسبة 44%، مقابل 34% لكاسياس.

كما يتفوق فالديز هذا الموسم على كاسياس حيث دخل مرماه تسعة أهداف فقط من إجمالي 16 مباراة، وفي المقابل نال كاسياس 12 هدفا منها خماسية من برشلونة في مباراة الكلاسيكو الشهيرة التي انتهت بفوز الأخير 5-صفر ليتصدر جدول الدوري.

ويقترب فالديز من تحقيق رقم قياسي آخر، في حال فوزه هذا الموسم الذي سينتهي في مايو المقبل بجائزة زامورا للمرة الرابعة، ليتساوى مع الرقم القياسي المسجل باسم ريكاردو زامورا (1929 و1931 و1932 و1933).

تابع أخبار ياللاكورة على تويتر

انضم إلى صفحة محبي ياللاكورة على الفيس بوك وشارك برأيك ومواضعيك

شارك برأيك في الموضوع من خلال منتديات ياللاكورة

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن