جميع المباريات

إعلان

الجدول الزمني للمنافسات الرياضية لعام 2010

يللاكورة

لندن 25 ديسمبر كانون الأول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - فيما يلي الجدول الزمني للمنافسات الرياضية لعام 2010.

* 7 فبراير شباط.. فاز فريق نيو اورليانز سينتس على منافسه انديانابوليس كولتس 31-17 في نهائي دوري كرة القدم الامريكية لينتزع لقب البطولة.

* 28 فبراير.. انتهاء منافسات دورة الالعاب الشتوية في فانكوفر بفوز كندا بالبطولة بعد تصدرها لجدول الميداليات برصيد 14 ميدالية ذهبية محققة رقما قياسيا اولمبيا بحصد اكبر عدد من الميداليات في دورة اولمبية واحدة. وتوفي الرياضي الجورجي نودار كوماريتاشفيلي بعد حادث تصادم خلال التدريب عشية حفل افتتاح الدورة.

* 11 ابريل نيسان... حسم فيل ميكلسون الفوز بلقب بطولة امريكا للأساتذة للجولف بشكل مثير في اجوستا ناشونالز. وحسم اللاعب الامريكي الاعسر الذي تعاني زوجته من سرطان الثدي اخر سبع حفر ليفوز برابع لقب كبير له وينال السترة الخضراء لثالث مرة.

* 21 ابريل.. توفي خوان انطونيو سامارانش رئيس اللجنة الاولمبية الدولية السابق الذي قاد الحركة الاولمبية عبر عقدين شابهما التوتر عن 89 عاما.

* 7 يونيو حزيران.. عقب يوم من فوزه ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس تقدم الاسباني رفائيل نادال على السويسري روجيه فيدرر في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين مما ترك اللاعب السويسري بعيدا بفارق ضئيل عن الرقم القياسي المسجل باسم بيت سامبراس والخاص بمدة البقاء على قمة التصنيف العالمي.

* 6 يوليو تموز.. السماح للعداءة الجنوب افريقية كاستر سيمنيا بالعودة الى منافسات العاب القوى للمشاركة في منافسات السيدات بعد مرور نحو عام من خضوعها لاختبارات مثيرة للجدل لتحديد الجنس مما ادى الى توقف مسيرتها.

* 11 يوليو تموز.. فازت اسبانيا على هولندا في جوهانسبرج لتحرز لقب كأس العالم لكرة القدم لاول مرة. وبعد ان كانت المباراة التي سيطر عليها التعادل السلبي تتجه نحو ركلات الترجيح وبعد طرد لاعب من هولندا استحوذ اندريس انيستا على تمريرة من سيسك فابريجاس ليسجل من مسافة قريبة قبل اربع دقائق على نهاية المباراة.

* 13 يوليو.. توفي جورج ستاينبرينر مالك فريق نيويورك يانكيز الذي ينافس في دوري البيسبول الامريكي للمحترفين عن 80 عاما.

* 25 يوليو..فاز البرتو كونتادور بلقب سباق فرنسا للدراجات للمرة الثالثة متغلبا على اندي شليك من لوكسمبورج بفارق 39 ثانية. ومع ذلك اوقف الاتحاد الدولي للدراجات المتسابق الاسباني عقب ثبوت وجود " تركيز منخفض للغاية" من مادة كلينبوتيرول المحظورة في عينة خاصة به خلال السباق.

وقال لانس ارمسترونج الفائز بسباق فرنسا سبع مرات والبالغ من العمر 39 عاما خلال سباق جائزة فرنسا لعام 2010 انه لن ينافس على المستوى الاحترافي خارج الولايات المتحدة. وانهى المتسابق القادم من تكساس اخر مشاركة له في سباق فرنسا في المركز 23 في الترتيب العام.

* 29 اغسطس اب..حطم العداء الكيني ديفيد روديشا الرقم القياسي العالمي لسباق 800 متر للمرة الثانية في اسبوع بعد ان ظل الرقم القياسي صامدا لمدة 13 عاما ومسجلا دقيقة واحدة و41.01 ثانية.

* 13 سبتمبر ايلول.. فاز نادال على الصربي نوفاك ديوكوفيتش 6-4 و5-7 و6-4 و6-2 في نهائي بطولة امريكا المفتوحة على ملاعب فلاشينج ميدوز ليكمل انتصاراته بكافة القاب البطولات الاربع الكبرى.

* 3 اكتوبر تشرين الاول.. اطلق المتفرجون صيحات الاستهجان ضد رئيس اللجنة المنظمة لدورة العاب الكومنولث وذلك خلال حفل افتتاح الدورة التي اقيمت في نيودلهي عقب الاستعدادات المتعثرة للحدث.

* 4 اكتوبر.. حسم لاعب الجولف جرايم مكدويل المنافسة مع هانتر ماهان ليفوز بالنقطة التي منحت الفريق الاوروبي الفوز بكأس رايدر في نسختها الثامنة والثلاثين.

* 31 اكتوبر.. تأكد اعتلاء البريطاني لي وستوود صدارة التصنيف العالمي للاعبي الجولف بعد صدور التصنيف الجديد منهيا سيطرة الامريكي تايجر وودز على قمة التصنيف على مدار 281 اسبوعا في انجاز لا سابق له.

* 13 نوفمبر تشرين الثاني.. فاز الفلبيني ماني باكياو بثامن لقب عالمي في ثمانية اوزان مختلفة للملاكمة في انجاز لا سابق له بعد ان نال اللقب الشاغر لمجلس الملاكمة العالمي في وزن فوق الوسط في تكساس.

* 14 نوفمبر.. بات الالماني سيباستيان فيتل اصغر سائق يحرز لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 في السباق الختامي للموسم في ابوظبي. وفيتل هو ثاني سائق الماني يفوز باللقب العالمي عقب فوز مايكل شوماخر بلقب بطولة العالم سبع مرات.

* 2 ديسمبر كانون الاول.. منح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) روسيا شرف استضافة كأس العالم 2018 وقطر حق استضافة البطولة لعام 2022.

* 5 ديسمبر.. فوز صربيا بأول القابها على صعيد كأس ديفيز للتنس بتغلبها 3-2 على فرنسا في مجموع المباريات التي جمعت بينهما في النهائي الذي اقيم في بلجراد. واوفى اللاعبون بالوعد الذي قطعوه على انفسهم قبل انطلاق منافسات الدور قبل النهائي وجلسوا في الملعب عقب الفوز لحلاقة شعر رؤوسهم.

* 6 ديسمبر.. انضم الاسبانيان تشابي واندريس انيستا اللذان فازا بكأس العالم مع منتخب اسبانيا الى الارجنتيني ليونيل ميسي زميلهم في فريق برشلونة في قائمة مختصرة لجائزة افضل لاعب في العالم والتي يمنحها الاتحاد الدولي للعبة. ومن المقرر الاعلان عن اسم الفائز في العاشر من يناير كانون الثاني 2011.

* 18 ديسمبر.. فوز انترناسيونالي ببطولة كأس العالم للاندية بعد ان تغلب على مازيمبي من الكونجو الديمقراطية 3-صفر في نهائي البطولة التي اقيمت في ابوظبي.

ا ع ل - ف ع (ريض)

ARSP

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg