جميع المباريات

إعلان

برشلونة يحصد الأهداف لينفرد بالصدارة وريال مدريد الأخطاء ليواصل الوصافة

يللاكورة

مدريد، 22 ديسمبر/كانون أول (إفي): رغم فارق النقطتين الضئيل الذي يفصل بين برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم، ورغم استمرار القطبين في انتصاراتهما، إلا أنه بدا واضحا مع نهاية عام 2010 الفارق بين الفريق الكتالوني الذي اكتسح مضيفه القوي إسبانيول 5-1 ليستمر في الصدارة وبين ريال مدريد الذي فاز بشكل فردي مستغلا أخطاء الآخرين على إشبيلية 1-0 ليستمر في الوصافة.

استطاع برشلونة أن ينهي زيارته المعقدة لملعب إسبانيول بخماسية مريحة هي المفضلة له هذا الموسم، لينهال المديح على نجوم الفريق الكتالوني الذي اعتاد على تلك النتائج الكبيرة.

فالفريق الكتالوني مفعم بنجوم من طراز الأرجنتيني ليونيل ميسي كصانع ألعاب وديفيد فيا كهداف وتشافي وإنييستا كقائدي أوركسترا خط الوسط، وأصبح الأقوى هجوما ودفاعا خلال 16 أسبوعا بالليجا هذا العام وأحرز 51 هدفا ودخل مرماه تسعة فقط.

ورغم قوة إسبانيول تحت قيادة مدربه ماوريسيو بوكيتينو إلا أنه وصف برشلونة بأنه "اقترب من الكمال"، مضيفا "لقد حاولنا بكل الطرق الدخول في المباراة، ولكن البرسا يمر بأفضل فتراته، ويجب علينا التعلم من هذا اللقاء لكي نطور من الأداء وطريقة اللعب".

وعلى جهة أخرى فقد فاز ريال مدريد أيضا وبصعوبة بالغة في الجولة الأخيرة من العام على أرضه أمام إشبيلية بهدف ، ولكن بشكل مختلف عن برشلونة، فقد عانى الملكي في تحقيق هدفه الممثل في حصد النقاط الثلاثة، وافتقدت المباراة للشكل الجمالي والمتعة.

وكان الأرجنتيني أنخل دي ماريا العنصر البارز في المباراة لإحرازه هدف الحسم بشكل جميل قبل النهاية بنحو ربع ساعة، وغير ذلك بدا الريال بدون تحكم لافتقاده لنجم الوسط تشابي ألونسو، واحدا من اللاعبين الأكثر أهمية بالفريق، وبالنظر لحجم الفرق فقد كان إشبيلية الأقرب للانتصار.

وغطت أصداء الأخطاء التحكيمية التي راح مدرب ريال مدريد، جوزيه مورينيو، يتحدث عنها في غضب وصله لوصف نفسه بالمدافع الوحيد عن النادي وهو ما جعله يصطدم بالمدير الرياضي الارجنتيني خورخي فالدانو، العديد من الاخطاء في الأداء والعقم الهجومي.

وعلى جانب آخر، عاد فياريال للانتصارات قبل اجازة عيد الميلاد بفوز حاسم شهد تألق لاعبيه جوزيبي روسي ونيلمار على ريال مايوركا 3-1 الذي عاد ليسقط من جديد أمام الفرق الكبيرة.

ويحتل فريق الغواصة الصفراء المركز الثالث في الليجا بفارق عشر نقاط عن المتصدر برشلونة (43 نقطة)، ليتقدم عن صاحب المركز الرابع فالنسيا بفارق خمس نقاط.

واستطاع لاعبوا فالنسيا الارتقاء داخل المربع الذهبي بقيادة المدرب أوناي إيمري بفوز صعب كعادته امام ريال سوسيداد 2-1 رغم تأخرهم في البداية، وجاء هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة من المباراة، ليعززوا موقعهم الذي يمنحهم مقعدا في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويضغط أتلتيكو مدريد وخيتافي من الخلف مستغلين سقوط إسبانيول الذي تراجع للمركز الخامس بفارق النقاط عن فالنسيا بخسارته من برشلونة (28 نقطة)، ويحتل الفريقان المركزين السادس والسابع على الترتيب بفارق نقطتين خلف إسبانيول.

فيما تتصارع فرق ألميريا ومالاجا وسبورتنج خيخون وريال ساراجوسا في مؤخرة الدوري، حيث يحتل ساراجوسا المركز العشرين والأخير برصيد عشر نقاط، بفارق ثلاث نقاط خلف ألميريا السابع عشر. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg