جميع المباريات

إعلان

وفاة بيرزوت مدرب ايطاليا الاسبق عن 83 عاما

المدرب الايطالي انزو بيرزوت في العاصمة المكسيكية م

روما (ا ف ب) - ذكرت شبكة "سكاي سبورت 24" الايطالية ان المدرب انزو بيرزوت الذي قاد منتخب ايطاليا الى الفوز بكأس العالم عام 1982 توفي الثلاثاء عن 83 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

واشرف بيرزوت على منتخب ايطاليا من 1977 حتى 1986 حيث قاده خلال هذه الفترة الى احراز مونديال اسبانيا عام 1982 بفضل المنتخب الاسطوري للهداف باولو روسي وحارس المرمى دينو زوف.

وكان بيرزوت يعتبر ان "كرة القدم هي قبل كل شيء لعبة" ونجح بفضل هذا المبدأ واسلوبه الهجومي في الفوز بمونديال اسبانيا 82 متفوقا على البرازيل والارجنتين والمانيا الغربية.

وبرز بيرزوت خلال مسيرته كلاعب مع انتر ميلان وتورينو قبل ان يكرس حياته التدريبية مع المنتخبات الايطالية بدء من منتخب الشباب ثم عمل مساعدا لمدرب المنتخب الاول قبل ان يصبح مديرا فنيا له.

وقال باولو روسي دامعا في تصريح نقلته وكالة انسا الايطالية التي اتصلت به على الهاتف: "كان انزو بيرزوت واحدا من اكبر نجوم ايطاليا في القرق العشرين، لقد كان مثل والد بالنسبة لي وانا مدين له بكل شيء".

وكان بيرزوت استدعى روسي الى صفوف المنتخب الايطالي بعد شهرين فقط من انهائه لعقوبة الايقاف لمدة عامين بسبب تورطه في فضيحة المراهنات الرياضية، فكان عند حسن ظن مدربه وساهم بتتويج ايطاليا باللقب العالمي ونال لقب افضل لاعب ولقب الهداف برصيد 6 اهداف بينها هدف في المباراة النهائية امام المانيا الغربية (3-1) وثنائية في مرمى بولندا (2-صفر) في دور الاربعة وثلاثية في مرمى البرازيل (3-2) في الدور الثاني.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
البرتغال

البرتغال

0 0
سلوفينيا

سلوفينيا

65

تبديل لصالح منتخب البرتغال.. دخول جوتا وخروج فيتينيا

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن