جميع المباريات

إعلان

بوتين: روسيا تفقد مناعتها ضد معاداة الأجانب

يللاكورة

موسكو، 21 ديسمبر/كانون أول (إفي): حذر رئيس الوزراء الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم من أن بلاده "تفقد مناعتها ضد معاداة الأجانب والميول القومية المتطرفة"، داعيا أبناء كافة الأقاليم إلى احترام تقاليد كل جماعة عرقية.

وقال بوتين خلال اجتماعه بممثلين عن مشجعي كرة القدم في روسيا إن "الدولة التي تنغلق على نفسها تختفي"، بينما "الدولة التي تنفتح على العلم يمكن أيضا أن تكون دولة قومية".

وتأتي تصريحات بوتين، الذي تستضيف بلاده كأس العالم 2018 ، بعد سلسلة من أعمال الشغب والعنف القائمة على خلفيات عرقية والتي تولدت عقب أن قام شاب قوقازي بقتل أحد مشجعي فريق سبارتاك موسكو.

ودعا بوتين سكان الأقاليم المركزية في روسيا إلى احترام قيم الإسلام عند زيارة القوقاز، وبالمثل حث القوقازيين على تفهم الثقافات السائدة في بقية أنحاء روسيا.

يذكر أن الميول العنصرية تسود بين قطاع كبير من جمهور كرة القدم الروسية، حيث سبق وقام أنصار فريق لوكوموتيف موسكو برسم "موزة" على لافتة وتوجيه عبارة شكر لفريق وست برومويتش لأنه اشترى لاعبهم النيجيري السابق بيتر أودموينجي.

واشتهر كذلك فريق زينيت سان بطرسبرج بتطبيقه سياسة عدم التعاقد مع أي لاعب من ذوي البشرة السمراء خوفا من رفض الجماهير لوجوده. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg