جميع المباريات

إعلان

جوارديولا: الجميع يصنع ألقاب البرسا وخاصة البدلاء

يللاكورة

برشلونة، 20 ديسمبر/كانون أول (إفي): أكد مدرب فريق برشلونة، بيب جوارديولا، اليوم أن الأداء الرائع للفريق هذا الموسم يعود للاعبيه الأساسيين، لكنه شدد على أن الألقاب يتوج بها الجميع وبالأخص البدلاء.

وأبرز جوارديولا أنه خلال عامه الأول كمدرب للفريق الأول اتهم من البعض بعدم احترام بطولة كأس الملك بإشراك اللاعبين البدلاء "وحدث أننا توجنا باللقب"، ليوضح بذلك الأسباب التي ستدفعه لإشراك لاعبين بدلاء في مباراة الفريق الهامة غدا أمام أثلتيك بلباو في ذهاب ثمن نهائي البطولة.

وحذر: "يخطئ من يظن أننا نستطيع الفوز بالبطولات فقط عبر هؤلاء اللاعبين الـ11 الأساسيين، إنني أحتاج جميع اللاعبين لتحقيق أهدافي مع نهاية الموسم، وهو ما حدث خلال السداسية التاريخية العام الماضي".

وحول غياب نجم هجوم أثلتيك بلباو، فرناندو يورنتي، عن مباراة كأس الملك قال: "إنه لاعب مؤثر ويعتمد عليه باقي الفريق، لكنهم يستطيعون إحلال بديل جيد خلال اللقاء خاصة وأن الفريق يؤدي بشكل جيد في الليجا".

ويحتل برشلونة صدارة الدوري الإسباني برصيد 43 نقطة، فيما يحتل أثلتيك المركز الثامن برصيد 25 نقطة.

وبخصوص فوز فريقه الكبير بخماسية أخرى على جاره إسبانيول في دربي كتالونيا (5-1) السبت الماضي قال: "لقد فزنا على فريق كبير، لكن لا يمكننا التباهي بنتائجنا هذه ونقول نحن الأفضل. إن الخوف من الخسارة هو أكبر دافع للفوز والأداء الجيد".

وأضاف: "وجود لاعبين صاعدين مثل سيرجي بوسكيتس وبدرو هو أفضل ما يوجد حاليا لأنه ساعدنا على تحقيق النجاحات العديدة، قطاع الناشئين في العديد من الأندية مثل ريال مدريد وإسبانيول وفياريال يعد ناجحا لأنهم يبرزون لاعبين جيدون للغاية، لكن الفرق أننا نستخدم هؤلاء ونستفيد منهم". (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg