جميع المباريات

إعلان

الأمين نداي: لا كرامة لمدربي أفريقيا في قارتهم

يللاكورة

عمرو فهمي/صلاح سيد.

القاهرة، 20 ديسمبر/كانون أول (إفي): صرح السنغالي الأمين نداي المدير الفني لفريق تي بي مازمبي بطل الكونغو الديمقراطية بأن المدربين الأفارقة يواجهون ضغطا إضافيا للعمل في قارتهم، نظرا لتفضيل التعاقد مع الأجانب.

وقال نداي في تصريحات خاصة لوكالة (إفي) اليوم على هامش حفل جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في القاهرة "ثمة مقولة في الإنجيل أن لا كرامة لنبي في وطنه"، مشيرا إلى أن المدربين الأجانب لا يوجه لهم اللوم عند الحصول على نتائج سلبية في حين يضطر الأفارقة للعمل بجدية لإثبات ذواتهم.

وكان نداي قد صنع إنجازا غير مسبوق عندما قاد مازمبي لنهائي كأس العالم للأندية في أبو ظبي خلال الشهر الجاري، حيث لم يسبق أن نجح فريق أفريقي في الحصول على الميدالية الفضية، وهو ما منح الفريق الكونغولي جائزة أفضل ناد في أفريقيا.

وكشف نداي (54 عاما) عن أن هدفه المقبل مع مازمبي هو أن يكون أول فريق يتمكن من إحراز لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن فاز بالنسختين الأخيرتين.

ودعا المدرب السنغالي إلى الاهتمام باللاعبين المحليين في القارة الأفريقية، مشيرا إلى أن مازمبي قدم 11 عنصرا في منتخب الكونغو الديمقراطية الذي أحرز بطولة القارة للاعبين المحليين في كوت ديفوار العام الماضي.

ويرى نداي أن تجربة مازمبي في تقديم لاعبين أكفاء لا يلعبون في أوروبا للمنتخبات الوطنية قد تفيد دولا أفريقية أخرى مثل بلاده السنغال التي علل غيابها عن الساحة الدولية مؤخرا بالاعتماد على لاعبين متقدمين في السن لأنهم محترفون في أوروبا.

وعن عدم فوزه بجائزة أفضل مدرب في أفريقيا والتي حصل عليها الصربي ميلوفان رايفاتش المدير الفني السابق لغانا، قال "المشكلة أن الترشيحات خطلت بين مدربي الأندية ونظرائهم في المنتخبات الوطنية.. وبالتالي كان متوقعا أن تذهب لأحد مدربي المنتخبات لأن إنجازاتهم تعتبر أهم".

يذكر أن نداي، الذي سبق له تدريب منتخب السنغال عام 2008 ، كان مرشحا للجائزة بجانب رايفاتش والمدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاتة. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

3

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بانتصار الزمالك خارج ملعبه، على حساب الشرطة الكيني، بهدف نظيف، سجله عبدالله السعيد.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg