جميع المباريات

إعلان

دوري الابطال وكأس الاتحاد: قرعة سهلة لعرب افريقيا

يللاكورة

القاهرة (ا ف ب) - سحبت الاثنين في القاهرة قرعة مسابقتي دوري ابطال افريقيا وكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم واسفرت عن مباريات سهلة لعرب افريقيا اقلها في الدور الاول.

وتشارك 5 اندية عربية في الدور الاول وهي الزمالك المصري الذي سيلاقي اولينزي ستارز الكيني، ومولودية الجزائر الجزائري الذي سيواجه مضيفه ريال بانغي من جمهورية افريقيا الوسطى، والرجاء البيضاوي المغربي الذي سيلعب مع ضيفه توربيون التشادي، ومواطنه الوداد البيضاوي الذي يستضيف ادوانا ستارز التشادي، والنادي الافريقي التونسي الذي يحل ضيفا على اي بي ار الرواندي.

وتقام المباريات في 28-30 كانون الثاني/يناير ذهابا و11-13 شباط/فبراير ايابا.

ويدخل الترجي التونسي وصيف بطل النسخة الاخيرة والاتحاد الليبي والهلال والمريخ السودانيان والاهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري غمار المنافسات في الدور الثاني الذي قد يشهد مواجهة عربية عربية بين النادي الافريقي والزمالك في حال تأهلهما.

ويلعب الترجي مع اسباك البنيني او ديبورتيفو مونغومو من غينيا الاستوائية، والاتحاد مع اس فان من النيجر او جي سي ابيدجان العاجي، والمريخ مع انتر كلوب الانغولي او تاونشيب رولرز البوتسواني، والهلال مع ريكرياتيفو كالا الانغولي او سانت جورج الاثيوبي، ووفاق سطيف الجزائري مع فيلو ستار الغيني او اسفا يينينغا البوركينابي، والاهلي مع سوبر سبورت يونايتد الجنوب افريقي او ماتلاما من ليسوثو.

وفي حال تأهل مولودية الجزائر والرجاء والوداد فسيلاقون ديناموس الزيمبابوي والملعب المالي المالي ومايتي بارول الليبيري او كانو بيلارز النيجيري على التوالي.

ويستهل مازيمبي الكونغولي الديموقراطية حملة الدفاع عن لقبه من الدور الثاني بمواجهة ايلان كلوب من جزر القمر او سيمبا التنزاني، وفي حال فرض المنطق نفسه فسيلاقي في الدور الثالث الوداد البيضاوي الذي يشرف على تدريبه مدربه السابق الايطالي الفرنسي دييغو غارزيتو الذي قاده الى اللقب القاري العام الماضي.

وتقام مباريات ذهاب الدور الاثني في 18-20 آذار/مارس، والاياب في 1-3 نيسان/ابريل.

كأس الاتحاد:تبرز المواجهة العربية العربية بين شباب باتنة الجزائري والنصر الليبي في الدور الاول، فيما يلعب المغرب الفاسي المغربي مع كراك البنيني، ومواطنه الدفاع الحسني الجديدي مع كيتا المالي، فيما يلتقي تفراغ زينة الموريتاني مع اس ريال المالي.

وسيصطدم الفائز في الدربي العربي بين شباب باتنة والنصر بمنافس عربي اخر في الدور الثاني هو الخرطوم السوداني، والامر ذاته بالنسبة الى تفراغ الموريتاني الذي سيلاقي شبيبة القبائل الجزائري.

ويبدأ الفتح الرباطي المغربي حملة الدفاع عن لقبه القاري الاول في تاريخه بمواجهة توريه كوندا مبور السنغالي او بورتس اوتوريتي من سيراليون.

ويلعب النجم الساحلي التونسي مع سيوي سان بدرو العاجي او اشانتي الغان، والنيل السوداني مع ميسيل فورس الغابوني او انتر ستارز البوروندي، والاسماعيلي المصري مع افياكاو الانغولي او سوفاباكا الكيني، وحرس الحدود المصري مع يونغ افريكانز التنزاني او ديديبيت الاثيوبي، والاولمبي الباجي التونسي مع كيتا او الدفاع الحسني الجديدي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن