جميع المباريات

إعلان

دي ماريا ينقذ الريال من فخ إشبيلية في قمة متوترة

يللاكورة

مدريد، 19 ديسمبر/كانون أول (إفي): منح الأرجنتيني أنخل دي ماريا فوزا صعبا لفريقه ريال مدريد اليوم على ضيفه إشبيلية بهدف دون رد في القمة المتوترة التي احتضنها ملعب سانتياجو برنابيو في الجولة الـ16 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأفلت الريال، الذي لعب ناقصا في الشوط الثاني بعد طرد ريكاردو كارفاليو، من فخ التعادل مع إشبيلية الذي قدم أداءا دفاعيا جيدا وكان أقرب للتهديف في بعض الأحيان، الا أنه عجز عن الخروج من دوامة الهزائم بعد تلقيه الخسارة الخامسة على التوالي في الليجا.

وواصل الفريق الملكي مطاردته لغريمه برشلونة متصدر الليجا ليبقي على فارق النقطتين بعد أن رفع رصيده الى 41 نقطة في المركز الثاني، فيما أكمل الفريق الأندلسي منحنى الهبوط بعد تقهقره للمركز الـ11 بتجمد رصيده عند 20 نقطة.

جاء الشوط الأول سلبيا من حيث الأداء والنتيجة، حيث اتسم بالحذر والتوتر من كلا الفريقين، وطالت خلاله فترة جس النبض، كما شهد سيطرة بلا فاعلية للريال ومحاولات للتسديد من مسافات بعيدة عن طريق كريستيانو رونالدو وأنخل دي ماريا.

وفي المقابل اعتمد إشبيلية على المرتدات المضادة والسريعة ولكن دون خطورة.

ومع انطلاق الشوط الثاني أهدر الضيوف هدفا محققا بعد أن انفرد عبد الله كونكو من الجبهة اليمنى ومنح كرة متقنة لألبارو نيجريدو امام مرمى إيكر كاسياس الذي أنقذ الكرة ببراعة.

وعاد نيجريدو ليهدر هدفا مؤكدا بعد أن منحه لويس فابيانو كرة على طبق من ذهب انفرد بها بالمرمى لكنه أطاح بها بغرابة فوق القائم (ق58).

واستمرارا للأجواء العصيبة والمتوترة داخل المستطيل الأخضر، تلقى البرتغالي ريكاردو كارفاليو مدافع الريال بطاقة حمراء (ق63) بعد انذارين حصل عليهما نتيجة التدخل العنيف مع نيجريدو مصدر الإزعاج.

تضاعفت معاناة الريال بعد الطرد، ودفع جوزيه مورينيو بجرانيرو وبدرو ليون بدلا من كريم بنزيمة الحاضر الغائب عن اللقاء وسامي خضيرة لتعزيز الهجوم دون جدوى، حيث نصب الفريق الأندلسي طوقا دفاعيا حصينا امام مرماه أعاق أي محاولة لاختراقه.

وتحققت الانفراجة عن طريق دي ماريا الذي استغل خطأ دفاعيا في الرقابة وخروجا غير موفق للحارس بالوب ليضع كرة ماكرة في الزاوية الضيقة محرزا هدف الانقاذ بشق الأنفس (ق77).

واستبدل مورينيو مسعود أوزيل براؤول ألبيول لتأمين الشق الدفاعي بعد الهدف.

وتلقى الفرنسي محمد دابو بطاقة حمراء مباشرة بعد تدخل متعمد مع دي ماريا في آخر دقائق المباراة (ق90). (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
الهلال

الهلال

- -
الاتحاد

الاتحاد

2

تشكيل الهلال: حراسة المرمى: ياسين بونو. خط الدفاع: جواو كانسيلو - علي البليهي - حسان تمبكتي - رينان لودي. خط الوسط: روبن نيفيز - سيرجي سافيتش ميلينكوفيتش. خط الوسط الهجومي: سالم الدوسري - ماركوس ليوناردو - مالكوم. خط الهجوم: ألكسندر ميتروفيتش.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg