جميع المباريات

إعلان

ميسي وكريستيانو على رأس هدافي الدوريات الأوروبية

يللاكورة

مدريد، 14 ديسمبر/كانون أول (إفي): يسيطر نجما الدوري الإسباني، ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، على صدارة هدافي الدوريات الأوروبية، حيث بلغ المعدل التهديفي لكل منهما 17 هدفا وذلك بعد مرور خمسة عشر جولة من عمر الليجا، والتي يتنافس على صدارتها الغريمان برشلونة وريال مدريد.

وتعد هذه المرة الأولى التي تشهد منافسة حامية الوطيس بين ميسي وكريستيانو، حيث شهد الموسم الماضي انفراد ميسي بهدافي الليجا (34 هدفا)، وسط منافسة من كريستيانو (26 هدفا) والأرجنتيني جونزالو إيجوايين (27 هدفا).

وفي بداية الموسم الحالي لم يحرز كريسيتانو أية أهداف في أول ثلاثة أسابيع، لكنه انطلق بداية من الأسبوع الرابع بهدف في مرمى إسبانيول، وأضاف بعدها هدفين في الأسبوع السادس أمام ديبورتيفو لاكورونيا، ومثلهما في مرمى مالاجا.

وأضاف كريستيانو رباعية جملة واحدة في مرمى راسينج سانتاندير، وهدفين في مرمى إيركوليس، ثم ثلاثة أهداف في أثلتيك بلباو، وهدفين في فالنسيا وأخيرا هدف في مرمى ريال ساراجوسا.

وكان الأمر مختلفا بالنسبة لميسي الذي أحرز في المباراة الافتتاحية لفريقه امام راسينج سانتادير، وأضاف هدفا آخر أمام كل من أتلتيكو مدريد وريال مايوركا وخيتافي وهدفين في ساراجوسا، ومثلهما في إشبيلية، وفياريال، وأوساسونا، وريال سوسييداد، وثلاثية في مرمى ألميريا.

ويتواصل التنافس بين اللاعبين في قيادة فريقيهما نحو قمة الدوري الإسباني حيث يستحوذ برشلونة حاليا على الصدارة برصيد 40 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن ريال مدريد (38 نقطة).

وربما يعد اللاعب الروماني، بوجدان ستانكو، مهاجم ستيوا بوخارست، هو اللاعب الأقرب في أوروبا من نجمي الكرة الإسبانية، بإحرازه 14 هدفا في 18 أسبوعا، ورغم ذلك فإن ستيوا لا يتصدر البطولة ويحل سابعا.

ويحل الهداف المغربي منير الحمداوي، لاعب أياكس أمستردام الهولندي، ثالثا بإحرازه 11 هدفا في 17 مباراة.

وفي بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز يتصدر البلغاري ديميتار برباتوف (مانشستر يونايتد) المسابقة برصيد 11 هدفا في 17 لقاء ليحلق فريقه في الصدارة، ويأتي خلفه اللاعبان اندرو كارول (نيوكاسل) والأرجنتيني كارلوس تيفيز (مان سيتي) بعشرة أهداف.

ويتقدم كريستيانو وميسي أيضا بفارق كبير على هدافي الدوري الإيطالي (كالتشو)، حيث يتصدر هدافي المسابقة هناك اللاعب أنطونيو دي ناتالي (أودينيزي) برصيد عشرة أهداف، وخلفه كل من الكاميروني صامويل إيتو (إنتر ميلان) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (ميلان)، متصدر المسابقة، ولكل منهما تسعة أهداف.

وفي البوندسليجا الألمانية، يتصدر السنغالي بابيس سيسيه (فرايبورج)، واليوناني تيوفانيس جيكاس (آينتراخت فرانكفورت) هدافي الدوري برصيد 13 هدفا، في حين يتصدر موسى سو (ليل) هدافي الدوري الفرنسي برصيد 13 هدفا، وخلفه البرازيلي نيني (باريس سان جيرمان) برصيد 11 هدفا.

وبهذا يتنافس كريستيانو وميسي مبكرا على جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في بطولات الدوري الأوروبية، والتي يحمل لقبها اللاعب الأرجنتيني، والتي اضاف إليها العام الماضي لقبي الكرة الذهبية وأفضل لاعب في العالم. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg