جميع المباريات

إعلان

منظمون.. خفض ميزانية الأمن لن يؤثر على تأمين دورة لندن الاولمبية

يللاكورة

لندن 14 ديسمبر كانون الأول (رويترز) - قال المسؤولون عن دورة الألعاب الاولمبية المقررة في لندن عام 2012 اليوم الثلاثاء إنهم واثقون من إمكانية تنظيم دورة امنة رغم الخفض المتوقع في ميزانية الأمن المخصصة لها بنسبة 20 بالمئة.

وقال نيك هربرت وزير الشرطة البريطاني إنه يتوقع انخفاض ميزانية الأمن المخصصة للدورة من المبلغ السابق الذي يبلغ 600 مليون جنيه استرليني (952.2 مليون دولار) إلى نحو 475 مليون جنيه من خلال التوفير "بدون التسبب في خطر إضافي".

وقررت الحكومة الائتلافية في بريطانيا تخفض النفقات في معظم الوزارات للسيطرة على عجز قياسي في الميزانية في زمن السلم يبلغ 11 بالمئة من الناتج القومي.

وقال بول ديتون رئيس اللجنة المنظمة المحلية للدورة الاولمبية إن خفض المبلغ جاء نتيجة لمناقشة تفاصيل الميزانية الأولى.

وأضاف "الجميع يركز على مستوى الخطر ونتيجة لذلك سيتم تقديم الدعم من الشرطة ومؤسسات مكافحة التجسس. العمل الذي سيتم سيكون على أساس تقدير مستوى التهديد والعمل المطلوب لإقامة دورة آمنة وهذا هو الشيء الأساسي الذي يحركنا."

وارتفعت ميزانية الأمن في دورة الألعاب الاولمبية الشتوية 2010 التي أقيمت في فانكوفر بكندا بمقدار خمسة أمثال المبلغ المقدر في البداية.

وقال هربرت إنه سيتم اعتماد الميزانية الأصلية للأمن في دورة لندن البالغة 600 مليون جنيه إذا دعت الضرورة لذلك.

ووضع مبلغ إضافي يبلغ 280 مليون جنيه تحت تصرف اللجنة المنظمة المحلية لتأمين الملاعب في مختلف أنحاء البلاد. واقتطع هذا المبلغ من الميزانية الإجمالية للدورة والبالغة 9.3 مليار جنيه.

س ب - م ف غ (ريض) arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg