جميع المباريات

إعلان

بطولة لبنان: النجمة أسقط الصفاء فتصدر العهد والراسينغ ثانيا موقتا

يللاكورة

بيروت (لبنان) (ا ف ب) - استعاد النجمة بريقه وتوازنه بعدما حسم القمة مع الصفاء المتصدر 2-1 الثلاثاء على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في افتتاح المرحلة العاشرة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.

وكانت المرحلة تأجلت الى اليوم بسبب العاصفة الثلجية التي ضربت لبنان في نهاية الأسبوع المنصرم.

وكانت البداية مثالية من جانب النجمة وسدد عباس أحمد عطوي كرة بعيدة من خارج المنطقة صدها حارس الصفاء زياد الصمد ببراعة وتابعها أكرم المغربي وصدها الصمد مجددا بقدمه (9)، ثم عادت الى عباس فضل الله من الجهة اليمنى فعكسها الى داخل منطقة الجزاء وصلت الى أكرم المغربي الذي مررها بذكاء الى عباس عطوي فكسر الاخير مصيدة التسلل ولعبها عرضية الى علي علوية الذي أودعها الشباك الخالية (10).

ودانت السيطرة الميدانية للصفاء الذي حاول إدراك التعادل وتأثر الفريق بغياب ساعد دفاعه المغربي طارق العمراتي، إلا أن الخطورة كانت للنجمة عبر الهجمات المرتدة السريعة التي قادها عباس عطوي ومول علوية والمغربي والسييراليوني طومسون كامارا بالكرات، ومرر كرة بينية الى علوية الذي انفرد وسدد في جسم الحارس الصمد (29).

وبدا النجمة أفضل مع بداية الشوط الثاني من ناحية السيطرة وبالتالي استمرار الخطورة، وكانت الفرصة الأولى للصفاء عندما سدد محمود الزغبي من بعيد كرة لامست العارضة (50)، ثم سدد البديل مصطفى شاهين من مشارف منطقة الجزاء في أول لمسة له للكرة إلا أن الصمد كان بالمرصاد (55).

وسدد عطوي كرة قوية زاحفة صدها الصمد ببراعة (69)، ومرر كامارا المتقدم الى شاهين الذي سدد مواجها المرمى وصدها الصمد وتابعها السييراليوني في العارضة (74)، وضاعف شاهين النتيجة عندما استلم كرة بينية رائعة من عباس عطوي فانفرد وسدد في الزاوية العليا اليمنى لمرمى الصفاء (75).

واحتسب الحكم إثر إشارة من الحكم المساعد ركلة جزاء للصفاء عندما سدد حمزة عبود الكرة لترتطم بيد حسين حمدان، إنبرى لها عبود ونفذها أرضية إرتطمت بالقائم الأيمن واستقرت في شباك الحارس الشاب نزيه أسعد (81).

وتصدى أسعد ببراعة لرأسية علي السعدي (86).

واستعاد العهد الصدارة إثر فوزه الصعب على ضيفه الاخاء الأهلي عاليه 1-صفر على ملعب صيدا البلدي.

وانعكست الأجواء الباردة على المباراة إذ لم ترتق الى مستوى الفريقين خصوصا حامل اللقب الذي قدم لاعبوه أحد أسوأ عروضهم هذا الموسم، كما تأثر الفريقان بالهواء البحري القوي.

وبعد سيطرة من الاخاء على مجريات الشوط الأول إلا أن لاعبيه لم يجدوا طريق الشباك على عكس نجم العهد حسن معتوق الذي تمكن من هزها في الدقيقة 21 برأسه الى يسار الحارس ربيع الكاخي إثر ركلة حرة نفذها عباس علي عطوي.

وتابع العهد المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد سامر زين الدين لنيله الإنذار الثاني (90+2).

ودخل الراسينغ بيروت بقوة على خط المنافسة بفوزه الصعب على ضيفه المبرة 2-1 على ملعب بلدية جونية، ما رفعه الى المركز الثاني موقتا.

وفرض لاعبو المبرة أفضليتهم في الشوط الأول وترجموها الى تقدم عبر طارق العلي الذي استغل تمريرة البرازيلي جورج دا سيلفا العرضية داخل منطقة الجزاء فسددها على يسار الحارس وسام كنج (31) ليكون الهدف الاول في مرمى الراسينغ بعد 484 دقيقة بشباك نظيفة.

وانقلبت الامور في الشوط الثاني لمصلحة أصحاب الأرض فسيطروا على المجريات في ظل تراجع المبرة الى الدفاع للحفاظ على تقدمه، ثم ادركوا التعادل في الدقيقة 72 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد عرقلة من البرازيلي فابيو دي ازيفيدو على المهاجم الإحتياطي محمود شحود سددها قائد الفريق حسن خاتون الى يمين الحارس.

واستعاد المبرة السيطرة لكنه لم يوفق في ترجمة فرصه القليلة الى أهداف، ونجح مهاجم الراسينغ الفلسطيني وسيم عبد الهادي في خطف هدف الفوز إثر هجمة مرتدة سريعة تخطى خلالها 3 مدافعين قبل ان يسدد كرة زاحفة الى يمين الحارس حسن بيطار (90).

وتعادل التضامن صور وضيفه الشباب الغازية صفر-صفر على ملعب صور البلدي بعد مباراة متكافئة.

وتستكمل المرحلة غدا الأربعاء فيلتقي الأنصار مع ضيفه الإصلاح البرج الشمالي على ملعب بيروت البلدي، والسلام صور مع ضيفه شباب الساحل على ملعب صور البلدي.

- ترتيب ابرز الهدافين:

9 أهداف: حسن معتوق (العهد)

7 أهداف: الفلسطيني مصطفى حلاق (العهد)

6 أهداف: طارق العلي (المبرة)

5 أهداف: محمود الزغبي (الصفاء) والفلسطيني وسيم عبد الهادي (الراسينغ)

4 أهداف: أكرم المغربي (النجمة) وعلي ناصر الدين (الأنصار) وغسان شويخ (المبرة) وعلي السعدي (الصفاء) والعاجي لاسينا سورو (الشباب الغازية) وحسن خاتون (الراسينغ)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg