جميع المباريات

إعلان

بلاتر يؤكد أن المال لم يكن وراء فوز قطر وروسيا بتنظيم كأس العالم..

سيب بلاتر يتحدث في جنوب افريقيا يوم الإثنين - رويت

جوهانسبرج (رويترز) - أكد سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن المال لم يكن له أي دور في قرار منح قطر وروسيا حق استضافة كأس العالم عامي 2022 و2018 على الترتيب.

وقال بلاتر في مؤتمر صحفي أقيم بجنوب افريقيا يوم الاثنين ان الهدف من منح قطر وروسيا استضافة كأس العالم هو نشر اللعبة حول العالم وليس لاسباب مادية.

وأضاف "يجب أن نذهب الى أماكن جديدة. لا تتحدثوا عن المال. هذا الامر لا يتعلق بالمال."

وسبق لبلاتر أن رفض ادعاءات بوجود فساد في الفيفا بعد انتقادات من وسائل اعلام امريكية وبريطانية ووصف فريق انجلترا المسؤول عن الملف بأنه "خاسر لا يتمتع بروح رياضية".

وستكون كأس العالم 2018 أول بطولة تقام في اوروبا الشرقية بعد اقامة النهائيات عشر مرات في النصف الغربي من القارة بينما ستكون قطر أول دولة في الشرق الاوسط والعالم العربي تستضيف البطولة كما ستكون أصغر دولة من حيث الحجم تنال هذا الشرف.

وردا على سؤال بشأن قلق المثليين من حضور كأس العالم في قطر بسبب موقفها المناهض للمثلية الجنسية قال بلاتر "يجب أن يتوقفوا عن ممارسة أي أنشطة جنسية هناك."

لكن بلاتر أكد أن الفيفا لن يتسامح مع أي شكل من التمييز وانه متأكد ان بوسع الجميع الحضور والاستمتاع باقامة كأس العالم في قطر.

وأعلن الفيفا يوم الاثنين ايضا منح جنوب افريقيا 80 مليون دولار من صندوق للانفاق على مشروعات تهدف لتطوير كرة القدم والتعليم والصحة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg