جميع المباريات

إعلان

كاسياس يخوض مباراته الـ400 غدا في الدوري الإسباني

يللاكورة

مدريد، 11 ديسمبر/كانون أول (إفي): يستعد الحارس الدولي الإسباني إيكر كاسياس حارس فريق ريال مدريد لتسجيل رقم شخصي جديد غدا الأحد عندما يشارك أمام ريال ساراجوسا حيث ستكون مباراته الـ400 في الدوري المحلي.

ويعتبر هذا إنجاز لكاسياس (29 عاما) لم يسبقه إليه سوى ثمانية لاعبين في تاريخ النادي الملكي.

في حين أنه قادر على تخطي أرقام ثلاثة من صاحبي الأرقام القياسية مع الريال هذا الموسم وهم ميتشل (404 مباريات) وكاماتشو (414) وبيري (417).

لكنه لا يزال بعيدا عن رقم النجم راؤول جونزاليس مهاجم الفريق السابق وشالكه الألماني حاليا الذي يتصدر قائمة المشاركات مع الريال في دوري الليجا برصيد 550 مباراة، كما أنه بلغ الـ400 مباراة في سن الـ28.

وبدأ كاسياس مشواره مع الريال في 12 سبتمبر/أيلول عام 1999 حينما كان يبلغ من العمر 18 عاما وساعده تألقه على الاحتفاظ بمكانه كأساسي مع الفريق ليصبح أكثر حراس المرمى مشاركة في تاريخ ريال مدريد.

ولم يسبق كاسياس سوى ثمانية حراس فقط في الليجا وصولوا إلى رقم الـ400 مباراة ليحتل المرتبة التاسعة في هذه القائمة.

ويقدر حارس الماتادور المتوج معه بكأس العالم 2010 للمرة الأولى في تاريخ إسبانيا على أن يصبح أكثر لاعبي ريال مدريد مشاركة في الليجا إذا وضعنا في الاعتبار أن عقده الحالي ينتهي عام 2017 حيث سيتمكن، إذا ابتعدت عنه الإصابات، من لعب 802 مباراة إجمالية مع النادي (بمتوسط 50 مباراة في الموسم).

بينما يبدو من الصعب على كاسياس تحطيم رقم الحارس السابق أندوني زوبيزاريتا الذي لعب 622 مباراة في البطولة المحلية (عندما كان يبلغ 36 عاما وستة أشهر و22 يوما) لكن رقمه مع المنتخب من الممكن تجاوزه حيث شارك الحارس الباسكي السابق في 126 مباراة بفارق عشر مباريات فقط عن حارس الريال. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg