جميع المباريات

إعلان

جوارديولا يشيد بعقد رعاية "قطر فاونديشين"

يللاكورة

برشلونة، 11 ديسمبر/كانون أول (إفي): أشاد بيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة الإسباني بعقد الرعاية والشراكة مع مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع (Qatar Foundation) لرعاية قميص الفريق الأول للنادي.

ودافع جوارديولا في مقابلة نشرتها صحيفة (أس) اليوم عن قرار النادي الكتالوني بالتخلي عن مبادئه والحصول على حقوق رعاية مقابل الإعلانات مبررا هذا الأمر بالوضع الاقتصادي الذي يمر به البرسا حاليا.

وقال "أعرف أن هناك جدلا بسبب هذا الأمر وأرى أنه طبيعي لأننا نتحدث عن مبدأ حافظ النادي عليه طيلة تاريخه الذي تعدى المائة عام بقليل ولكن الأمور تغيرت الآن".

وتابع "أعتقد أن خابيير فاوس، نائب رئيس برشلونة للشئون الاقتصادية والمالية، شرح الوضع المالي الراهن للبرسا وأرى أيضا أن الإدارة وافقت على العقد لأنه في حاجة إليه. أتمنى أن تساعد هذه الخطوة في وضعنا على طريق الاستقرار الاقتصادي".

ووقع برشلونة على عقد يمتد لمدة خمسة أعوام سيحصل النادي الكتالوني بموجبها على 30 مليون يورو لكل موسم بالإضافة إلى 15 مليون للموسم الحالي.

وأوضح فاوس أمس أن الاتفاق سيدخل حيز التنفيذ بدءا من يناير/كانون ثان المقبل حتى نهاية الموسم.

وسيبدأ سريان اتفاق الأعوام الخمسة منذ الأول من يوليو/تموز 2011 حتى 30 يونيو/حزيران 2016.

كما أعلن النادي أن اتفاقه مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" سيظل قائما، وسيبقى شعار اليونيسيف على قميص الفريق إلى جوار شعار مؤسسة قطر.

وعلى الرغم من ذلك فإن وضع الشعارين معا لا يزال أمرا في طور الدراسة.

وكانت قطر قد نالت شرف استضافة نهائيات كأس العالم 2022 بعد تصويت الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في الثاني من الشهر الجاري للمرة الأولى في تاريخ منطقة الشرق الأوسط.

وكان جوارديولا أحد سفراء هذا الملف الناجح.

وسبق لجوارديولا اللعب في النادي الأهلي القطري بين عامي 2003 و2005 قبل أن يعلن اعتزاله مع فريق سينالوا المكسيكي. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg