جميع المباريات

إعلان

بايرن وشاختار يضمنان الصدارة وبنزيمة يحرز هاتريك مع ريال مدريد

يللاكورة

القاهرة، 9 ديسمبر/كانون أول (إفي): حسم بايرن ميونخ الألماني صدارة مجموعته الخامسة في دوري أبطال أوروبا ليتأهل إلى دور الـ16 بعد فوزه اليوم الأربعاء على ضيفه بازل السويسري (3-0) في المباراة التي أقيمت على أليانز أرينا، فيما حقق روما الإيطالي تعادلا (1-1) خارج ملعبه امام كلوج الروماني ليصعد إلى نفس الدور برفقة بايرن، في إطار الجولة السادسة المجموعة.

ففي المباراة الأولى حقق بايرن فوزا مستحقا على النادي السويسري بثلاثية أحرزها لاعبي الوسط الفرنسي فرانك ريبيري (ق35 و50) والأوكراني اناتولي تيموتشوك (ق37).

أما روما فاستطاع اقتناص نقطة وحيدة من مبارته خارج ملعبه أمام كلوج بهدف أحرزه اللاعب المتألق في الآونة الأخيرة ماركو بوريللو (ق21)، لكن العاجي لاسينا تراوري أدرك التعادل في نهاية المباراة لأصحاب الارض (ق88).

وبتلك النتائج يصعد بايرن ميونخ إلى دور الـ16 على رأس المجموعة برصيد (15 نقطة) وروما في المركز الثاني برصيد (10 نقاط)، بينما اقتنص بازل المركز الثالث برصيد ست نقاط ليتأهل للدوري الأوروبي، وجاء كلوج في المركز الأخير برصيد أربع نقاط.

كما تمكن شاختار دونستيك الاوكراني من التفوق على أرسنال الإنجليزي في سباق المنافسة على المجموعة الثامنة بدوري الابطال.

ورفض شاختار التنازل عن الصدارة للنادي الإنجليزي بعدما فاز في ملعبه على براجا بهدفين أحرزهما المدافع الروماني رازفان دينكا رات (ق78) والمهاجم البرازيلي لويس أدريانو (ق83).

وحقق أرسنال فوزا هاما على ضيفه بارتيزان بلجراد الصربي 3-1 ، ليتأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد حلوله وصيفا خلف شاختار.

وشهدت المباراة تذبذب في المستوى من النادي الإنجليزي الذي كان يرغب في حصد النقاط الثلاثة للمباراة لتأكيد الصعود للدور المقبل.

وأحرز أهداف المباراة المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي من ضربة جزاء (ق30) وتعادل بعدها المهاجم البرازيلي كليفرسون كوردوفا (ق52) لبلجراد، قبل أن يحرز "المدفعجية" هدفين متتاليين عن طريق البديل الإنجليزي ثيو والكوت ولاعب الوسط الفرنسي سمير نصري (ق73 و77) على الترتيب.

وبذلك يتأهل شاختار على رأس المجموعة برصيد (15 نقطة) وأرسنال في المركز الثاني برصيد (12 نقطة)، بينما حل سبورتنج براجا ثالثا ليلعب في بطولة الدوري الأوروبي برصيد 9 نقاط، بينما ظل بارتيزان في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

وحقق ريال مدريد فوزا كبيرا على ضيفه أوكسير بنتيجة 4-0 ، شهد تسجيل الفرنسي كريم بنزيمة لهاتريك، ليخرج الفريق الفرنسي خالي الوفاض من أوروبا، فيما خسر آيه سي ميلان الإيطالي على أرضه أمام أياكس أمستردام 0-2 ليضمن الأخير التأهل لدوري أوروبا بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة السابعة بدوري أبطال أوروبا.

وفي المباراة الأولى استطاع كريم بنزيمة أن يثبت جدارته في هجوم ريال مدريد، في غياب الارجنتيني جونزالو إيجوايين، وتمكن من إحراز ثلاثة أهداف (هاتريك) في مرمى أوكسير الفرنسي، فيما اضاف البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الرابع للملكي.

وبذلك يحتل ريال مدريد قمة المجموعة السابعة، التي كان يضمن صدارتها قبل المباراة، بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة، وقبع أوكسير في المؤخرة برصيد ثلاث نقاط.

وفي المباراة الثانية خسر ميلان على أرضه أمام أياكس أمستردام بهدفين نظيفين جاءا في الشوط الثاني عبر ديمي دي زييو (ق57) والبلجيكي توبي آلديرويرليد (ق66).

ورفع أياكس رصيده إلى ست نقاط بفارق نقطة عن ميلان الذي ضمن صعوده كثاني المجموعة برصيد سبع نقاط، ليضمن أياكس اللعب في دور الـ32 بدوري أوروبا.

وفي المجموعة السادسة خسر تشيلسي أمام مضيفه مارسيليا الفرنسي بهدف دون رد لن يؤثر في تأهله المحسوم إلى دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وفاز النادي الفرنسي على "البلوز" بهدف وحيد لم يغير من موقفه في احتلال المركز الثاني بالمجموعة السادسة، أحرزه البرازيلي برانداو (ق81)، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة، بفارق ثلاث نقاط خلف تشيلسي المتصدر.

وفي المباراة الثانية التي شهدت أحداث شغب بين سبارتاك موسكو الروسي ومضيفه زيلينا السلوفاكي (2-1)، قامت بها جماهير الضيوف، توقف اللقاء لفترة تخطت عشر دقائق، حيث تم إلقاء الشماريخ على أرض الملعب.

تقدم زيلينا، صاحب الأرض، عن طريق لاعبه مايتان (ق48) إلا أن سبارتاك موسكو نجح في التعادل (ق54) بهدف للبرازيلي أليكس، ثم أحرز إبسون هدف التقدم للنادي الروسي (ق61)، ليرفع سبارتاك رصيده إلى تسع نقاط، وتجمد رصيد زيلينا عند صفر من النقاط.

وكان سبارتاك موسكو قد ضمن بالفعل قبل اقامة الجولة الأخيرة من دور المجموعات التأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي باحتلاله المركز الثالث في المجموعة. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg