جميع المباريات

إعلان

إندبنديينتي الأرجنتيني يحرز لقب كوبا سودأميريكانا

يللاكورة

بوينوس أيرس، 9 ديسمبر/كانون أول (إفي): أحرز إندبنديينتي الأرجنتيني لقب بطولة كأس أندية أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا سودأميريكانا) بعد فوزه على ضيفه جوياس البرازيلي بركلات الترجيح في نهائي البطولة.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للقاء الذي أقيم الأربعاء بفوز أصحاب الأرض 3-1 ، ليعادل الفريق فوز جوياس ذهابا على ملعبه بهدفين دون رد، ومع عدم الأخذ بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض باثنين في اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، لجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق الأرجنتيني.

وبأهداف النجم فاكوندو بارا (ق27 و34) والمدافع الشاب خوليان فيلازيكيز (ق19) تمكن فريق مدينة بوينوس أيرس من تعويض خسارته ذهابا أمام فريق قدم في البطولة القارية ما لم يقدمه في الدوري المحلي، حيث هبط قبل أيام مع نهاية موسم الدوري البرازيلي إلى الدرجة الثانية.

وأحرز هدف الضيوف الوحيد اللاعب رافائيل مورا (ق22).

وبعد 15 عاما من الغياب عن الألقاب القارية، عاد إندبنديينتي بلقب جديد سيضاف إلى سبعة سابقة في بطولة دوري أبطال أمريكا الجنوبية (كوبا ليبرتادوريس) ولقبين في بطولة إنتركونتيننتال.

ويعود آخر ألقاب الفريق إلى بطولة كأس السوبر لأندية أمريكا الجنوبية (ريكوبا سودأميريكانا)، على حساب فلامنجو البرازيلي في قلب ملعب "ماراكانا".

ويأتي فوز إندبنديينتي باللقب القاري في وقت غير منتظر للجماهير، بعد أن بدأ الفريق مرحلة الذهاب من الدوري الأرجنتيني (أبرتورا 2010) بنتائج سيئة كلفت المدير الفني دانييل جارنيرو منصبه، ليحل محله أنطونيو محمد قبل شهرين.

وأعاد محمد إلى الفريق ثقته بنفسه، وكافأته الأقدار بلقب غير متوقع الأربعاء.

وقال المدير الفني للنادي الأرجنتيني، عقب اللقاء، أنه يمر "باللحظة الأفضل" في مسيرته كمدير فني.

وأضاف "أظهر الفريق استجابة وأثبت لي قدرا كبيرا من الأمور. لديه لاعبون جيدون، لكنهم كذلك أشخاص يشعرون بالالتزام تجاه أهداف المجموعة. لقد التزموا وأوفوا بالتزاماتهم".(إفي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg