جميع المباريات

إعلان

برشلونة يتخطى ورطة أوساسونا وكريستيانو يعود بريال مدريد للانتصارات

يللاكورة

مدريد، 7 ديسمبر/كانون أول (إفي): نجح برشلونة في تخطي ورطة أوساسونا بعد لحاقه بمباراة كان سيكتب لها التأجيل في البداية وأصبح حامل اللقب مطالبا بخوضها وإلا حرم نقاطها الثلاثة، ليؤكد صدارته لبطولة الدوري الإسباني بعد مرور 14 جولة، ويلاحقه عن قرب غريمه ريال مدريد الذي نجا هو الآخر من فخ فالنسيا، ليعود لانتصاراته بعد انتكاسة الكلاسيكو.

ففي مباراة شهدت جدلا كبيرا في الاوساط الرياضية الاسبانية التي اتهمت اتحاد كرة القدم الإسباني بالانحياز لحامل اللقب وغريم فريق العاصمة ريال مدريد، في حالة تأجيله موقعة برشلونة وأوساسونا، نجح الفريق الكتالوني في الظفر بها بثلاثية نظيفة شهدت صناعة نجمه ليونيل ميسي لهدف وإحرازه لهدفين آخرين.

وعزز فريق برشلونة من صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم بعد أن حقق فوزا سهلا على مضيفه أوساسونا بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أثيرت الشكوك حول إلغائها في الجولة الـ14 من البطولة.

وكان من المقرر أن تبدأ المباراة في 08:00 بالتوقيت المحلي لإسبانيا، الا أن اللاعبين وصلوا في تمام الساعة 08:03 ، ليضطر منظموا المباراة لإرجائها 50 دقيقة لمنح الفرصة للاعبين للإحماء.

وأزال لاعبو برشلونة المخاوف التي أثيرت حول إمكانية الإخفاق في المباراة بعد وصولهم متأخرين الى مدينة بامبلونا بسبب إضراب المراقبين الجويين في إسبانيا، الأمر الذي حال دون سفرهم جوا.

واكتفي البرسا بإحراز الثلاثية من توقيع بدرو رودريجز والأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل ثنائية رفعت رصيده الى 15 هدفا.

ورفع البرسا رصيده الى 37 نقطة في المركز الأول، فيما تجمد رصيد أوساسونا عند 15 نقطة يحتل بها المركز الثالث عشر.

وتمكن البرتغالي كريستيانو رونالدو من إعادة فريقه ريال مدريد للانتصارات، وانتزع بهدفيه فوزا صعبا من انياب ضيفه فالنسيا، بعد خسارة الملكي الكبيرة 0-5 أمام برشلونة في الكلاسيكو الاسبوع الماضي.

واحتفظ الفريق الملكي بوصافة الليجا للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن أضاف لجعبته النقطة 35 بفارق نقطتين عن البرسا، فيما احتفظ فالنسيا بعد الهزيمة بالمركز الخامس بتجمد رصيده عند نقطة 24 نقطة.

وواصلت الغواصة الصفراء تفوقها هذا الموسم واستحقت الحفاظ على المركز الثالث بفوز ثمين لفياريال على ضيفه القوي إشبيلية بهدف وحيد.

ومنح الهداف البرازيلي نيلمار هدف الفوز لفريقه بعد أن تلقى تمريرة سحرية من الإيطالي المتألق جوزيبي روسي لينفرد بالمرمى ويراوغ الحارس ويسكن الكرة في الشباك.

وعزز فياريال موقعه في المركز الثالث خلف برشلونة (37) وريال مدريد (35) بعد أن اقتنص النقطة الـ30 ، فيما واصل إشبيلية نتائجه المخيبة ليتراجع الى المركز العاشر بعد أن اكتفى بجمع 20 نقطة.

فيما عزز اسبانيول موقعه ايضا في المربع الذهبي بعدما واصل انتصاراته في البطولة، بتغلبه على ضيفه سبورتنج خيخون بهدف نظيف.

ومنح لويس جارسيا نقاط الفوز لفريقه بعد أن أحرز هدف المباراة الوحيد، ليصل الى النقطة 28.

وواصل خيخون ترنحه في مراكز الهبوط بعد أن تراجع الى المركز الـ18 بتجمد رصيده عند عشر نقاط فقط.

وانتزع ريال سوسييداد فوزا هاما ليحل في المركز السادس بالبطولة 2-0 على حساب أثلتيك بلباو في "دربي إقليم الباسك".

وواصل سوسييداد عروضه الجيدة في الليجا بعد أن صعد الى المركز السادس ببلوغه النقطة 22 ، فيما تراجع بلباو الى المركز الـ11 بتجمد رصيده عند 19 نقطة.

تقدم تشابي برييتو لسوسييداد من ركلة جزاء، وجاء الهدف الثاني بنيران صديقة بعد أن أحرز مدافع الضيوف سان خوسيه هدفا بالخطأ في مرماه بعد أن تسبب في ركلة الجزاء الأولى ايضا.

وفاجئ خيتافي ضيفه ريال مايوركا بثلاثية نظيفة على ملعبه، سجلها كل من بدرو ريوس (ق19 و27) ودانييل باريخو (ق78).

ويحتل خيتافي المركز التاسع بعد أن أضاف لجعبته النقطة الـ20 فيما عطلت الخسارة زحف مايوركا نحو المقدمة بعد أن تراجع للمركز السابع بـ21 نقطة.

واكتسح مالاجا ضيفه راسينج سنتاندير بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ليحسن من موقعه المتأخر ويهرب قليلا من منطقة الخطر.

جاء الفوز الكبير من توقيع إليسيو بيريرا (ق28) وخوسيه ريسيو (ق43)، وخوسيه روندون (ق52 و54)، بينما أحرز ماركوس روزنبرج (ق45) هدف الشرف للضيوف.

وصعد مالاجا الى المركز الـ17 بعد أن حصد نقطته الـ13 خلف راسينج الذي يتقدم عليه بمركز واحد رغم توقف رصيده عند 14 نقطة.

وفي صراع الهبوط، اكتفى ألميريا بالتعادل الإيجابي مع ضيفه ريال ساراجوسا بهدف لكل منهما ليقبع الاثنان في المركزين الأخيرين بالليجا ويقتربا بشكل كبير من توديع البطولة والهبوط للدرجة الثانية بعد أن حصل كليهما على عشر وتسع نقاط على الترتيب.

تقدم جابي لساراجوسا من ركلة جزاء (ق67) قبل أن يدرك بابلو بياتي التعادل (ق77).

وكان ليفانتي المغمور قد حقق مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن تغلب على ضيفه أتلتيكو مدريد بهدفين دون رد في افتتاح الجولة.

وعمق ليفانتي من جراح أتلتيكو الذي نال هزيمته الثالثة على التوالي بعد خسارته على ملعبه امام فياريال في الليجا، وفي دوري أوروبا، الذي يحمل لقبه، أمام أريس سالونيكا اليوناني بنفس النتيجة (2-3).

وتراجع أبناء العاصمة للمركز الثامن، حيث تجمد رصيدهم عند النقطة 20 ، فيما ارتقى ليفانتي الى المركز الـ15 ليبتعد قليلا عن منطقة الخطر بتحقيق فوزه الرابع بالمسابقة وبلوغه النقطة 14.

وانتزع ديبورتيفو لاكورونيا فوزا ثمينا بين أنصاره على ضيفه إيركوليس بهدف نظيف في ختام الجولة.

وارتقى لاكورونيا بعد الفوز الى المركز الثاني عشر في ترتيب الليجا ليبتعد عن شبح الهبوط بعد أن اقتنص النقطة الـ17، فيما واصل إيركوليس نتائجه المخيبة بعد أن تراجع الى المركز الرابع عشر بعد تجمد رصيده عند 15 نقطة.

أحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب التونسي لسعد النويوي (ق72) من كرة رأسية ليمنح فريقه نقاط المباراة الثلاث. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg