جميع المباريات

إعلان

غضب في إيطاليا جراء استبعاد شنايدر من سباق جائزة الكرة الذهبية

يللاكورة

روما، 7 ديسمبر/كانون أول (إفي): وصفت الصحافة الإيطالية اليوم قرار استبعاد لاعب وسط إنتر ميلان، الهولندي فيسلي شنايدر من سباق جائزة الكرة الذهبية بـ"الظلم".

وضمت القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، والتي سيتم الإعلان عن الفائز بها في العاشر من يناير/كانون ثان المقبل بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في زيورخ بسويسرا، لاعبي برشلونة تشافي هرنانديز وليونيل ميسي وأندريس إنييستا.

ووضعت جريدة (جازيتا ديللو سبورت) الإيطالية اليوم عبارة "غضب شنايدر" عنوانا لصفحتها الرئيسية، واعتبرت أن القائمة النهائية "تثير الكثير من المناقشات".

وأظهرت الجريدة التصريحات التي قالها شنايدر عقب اعلان القائمة النهائية لصحيفة (دي تيليجراف) الهولندية، حيث أعرب خلالها عن "استيائه الشديد" من استبعاده.

وحقق شنايدر الموسم الماضي مع إنتر بطولتي دوري وكأس إيطاليا بخلاف دوري الأبطال، ونجح في الوصول بمنتخب بلاده إلى نهائي مونديال 2010 بجنوب أفريقيا والذي أحرز خلاله خمسة أهداف، وإن كانت إسبانيا قد توجت به بهدف لإنييستا.

وقال اللاعب "أنا مستاء وهذا أمر واضح.. ولكن لا أقدر على فعل أي شيء، الجميع يطالبني باطلاق تصريحات ولكن لا يوجد ما أقوله وكل ما أفكر به الآن هو التتويج بمونديال الأندية".

وذكرت وسائل الاعلام الإيطالية أن شنايدر كان من ضمن العوامل الرئيسية لحصول إنتر على ثلاثية الموسم الماضي فضلا عن الدور الرائع الذي لعبه مع هولندا في المونديال.

واعتبر قائد إنتر، الأرجنتيني خابيير زانيتي أن قرار استبعاد شنايدر من القائمة النهائية للمرشحين "سخيف"، مشيرا إلى استغرابه أيضا من عدم ادراج مواطنه وزميله في الفريق دييجو ميليتو في قائمة المرشحين.

وقال رئيس إنتر ماسيمو موراتي أن "منح الجائزة للاعب آخر لم يقدم نفس أداء شنايدر طوال الموسم الماضي يعكس انعدام العدل"، في حين قال رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم جانكارلو أبيتي أن اللاعب الهولندي كان يستحق على الأقل التواجد ضمن القائمة النهائية.

وأبرزت صحيفة (لاجازيتا ديللو سبورت) أنه على الرغم من أن شنايدر يستحق التواجد في القائمة النهائية، إلا أن تشافي وإنييستا يستحقان الحصول على الجائزة.

ومن جانبه قال النجم الإسباني السابق لويس سواريز، الذي سبق له ارتداء قميصي الإنتر وبرشلونة، أن اقصاء شنايدر من سباق الحصول على الجائزة ليس عادلا، ولكنه على الرغم من هذا يعطي صوته لتشافي للحصول على الجائزة.

وأبرز هداف كأس العالم 1982 باولو روسي "كان يجب ادراج شنايدر في القائمة النهائية بدلا من ميسي الذي أخفق في المونديال، أما تشافي وإنييستا فيستحقان التواجد".(إفي).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg