جميع المباريات

إعلان

إنترناسيونال يطمح في اللقب الثاني بذكريات 2006

يللاكورة

عمرو فهمي.

القاهرة، 6 ديسمبر/كانون أول (إفي): يدخل فريق إنترناسيونال البرازيلي بطولة كأس العالم للأندية في الإمارات وعينه على إضافة اللقب الثاني له في المسابقة بعد أن فجر مفاجأة في نسخة 2006 باليابان وانتزع الكأس من أنياب برشلونة الإسباني.

ويحمل إنترناسيونال مهمة ثقيلة على عاتقه وهي إعادة فرق أمريكا الجنوبية للتتويج بالمونديال حيث لم يفلح أي منها في ذلك منذ لقبه الأخير، فذهبت آخر ثلاثة كؤوس إلى خزائن أوروبية في إيطاليا وإنجلترا وإسبانيا.

ويختلف وجه إنتر في مشاركته بمونديال أبو ظبي عما كان عليه في الشرق الأقصى قبل أربع سنوات حيث كان حينها يضم نجما صاعدا اسمه ألكسندر باتو أصبح هو الآن أحد هدافي المنتخب البرازيلي ومهاجم فريق ميلان الإيطالي.

وكأن ممثل أمريكا الجنوبية يتعهد بالكشف عن موهبة جديدة في كل مشاركة مونديالية، فإن الفريق الحالي يضم في صفوفه لاعب وسط ماهر هو جوليانو (20 عاما) والذي تقدم للأمام وسجل أهدافا حاسمة ساعدت الفريق على حسم لقب كأس ليبرتادوريس على حساب كلوب أميريكا المكسيكي.

وحصل جوليانو على لقب أفضل لاعب في البطولة القارية وسجل ستة أهداف تفوق بها على زميله رفائيل سوبيس مهاجم الجزيرة الإماراتي السابق والذي يعتبر هو الآخر أحد أبرز مصادر القوة في صوف إنترناسيونال.

ويضم الفريق الأحمر عددا من اللاعبين المعروفين على الساحة الدولية مثل حارس الأرجنتين في كأس العالم 2006 روبرتو أبوندانسييري ومواطنه الجناح الماهر أندريس داليساندرو، والظهير الأيسر للبرازيل في كأس القارات 2009 كليبير.

وسيفتقد إنترناسيونال في المونديال الجناح الشاب تايسون الذي انتقل لخوض تجربة احترافية في أوكرانيا مع ميتاليست خاركيف، بجانب لاعب الارتكاز ساندرو الذي حط الرحال في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث تعاقد معه فريق توتنهام هوتسبر.

وبالرغم من ذلك، فإن الجماهير تثق في قدرة إنترناسيونال على العودة بالكأس خاصة وأنه تحمل خلال كأس ليبرتادوريس تغيير المدير الفني حيث تولى المسئولية سيلسو روت خلفا للأوروجوائي خورخي فوساتي الذي ترك الفريق عقب إقصاء استوديانتس الأرجنتيني حامل اللقب.

ونجح روت خلال نصف النهائي في إخراج فريق ساو بالو البرازيلي بطل مونديال الأندية في 2005 والذي كان أبرز المرشحين لللقب، وهو ما أشاع حالة من الفخر بين سكان مدينة بورتو أليجري (الميناء السعيد) التي ينتمي إليها إنترناسيونال حيث يُعرف بفريق الشعب.

وسيدخل ممثل البرازيل مونديال أبو ظبي من الدور نصف النهائي مباشرة حيث ينتظر الفائز من مواجهة باتشوكا المكسيكي ومازمبي من الكونغو الديمقراطية. (إفي) ع ن / ع ف

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg