جميع المباريات

إعلان

رئيس الاتحاد الياباني: اعلام انجلترا أضر بحظوظها في كأس العالم..

جونجي اوجورا رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم في ط

طوكيو (رويترز) - يرى جونجي اوجورا رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم أن حظوظ انجلترا في استضافة نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم تأثرت بشكل سلبي بادعاءات اعلامية محلية عن وجود فساد بين أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).

وقال اوجورا رئيس ملف اليابان الذي فشل في استضافة كأس العالم 2022 وعضو اللجنة التنفيذية بالفيفا يوم الثلاثاء ان ادعاءات صحيفة صنداي تايمز وهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) تسببت في "غضب" بعض أعضاء اللجنة الذين هددوا باللجوء الى القضاء.

وانتهت محاولة انجلترا لاستضافة كأس العالم للمرة الاولى منذ أكثر من نصف قرن بشكل مهين عندما خرجت من الدور الاول للتصويت اذ جمعت صوتين فقط من أصل 22 صوتا لاعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا.

وصوت من هذين الصوتين كان لممثل انجلترا في اللجنة جيف طومسون بينما يعتقد ان الثاني هو اوجورا. ونالت روسيا حق استضافة كأس العالم 2018 بينما ذهبت البطولة التالية لقطر.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للانباء عن اوجورا قوله في مقر الاتحاد الياباني "شعر الاعضاء الافارقة في اللجنة التنفيذية للفيفا بالغضب من تقرير صنداي تايمز. لقد وصل بهم التفكير في مقاضاة الصحيفة في اجتماع اللجنة التنفيذية."

وأبدى رئيس الاتحاد الياباني دهشته من توقيت نشر مثل هذه الاخبار في الاعلام الانجليزي وقال "اذا كانت التقارير صحيحة فان ذلك سيكون محزنا لكن حتى تقديم الدليل فانه من الصعب على أي شخص أن يقول أي شيء."

وأضاف "لكن ما يمكنني قوله هو ان هذه التقارير أثرت بشكل مؤكد على ملف انجلترا. لا يوجد أي شك في ذلك."

وتابع "فكرت كثيرا لماذا قامت شبكة كبيرة مثل بي.بي.سي ببث هذا الامر في هذا التوقيت."

ورفض اوجورا الاعلان عن الملف الذي منحه صوتا في سباق استضافة كأس العالم 2018 لكنه قال ان الدول الاسيوية الاربع اليابان وكوريا الجنوبية واستراليا وقطر أيدت الملف القطري في الدور الاخير من تصفيات استضافة كأس العالم 2022 كما كان متفقا عليه من قبل.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg