جميع المباريات

إعلان

الكويت تتوج بلقب كأس الخليج للمرة العاشرة

يللاكورة

صنعاء، 5 ديسمبر/كانون أول (إفي): توجت الكويت للمرة العاشرة في تاريخها بلقب بطولة كأس الخليج "خليجي 20" التي تستضيفها اليمن، بعد فوزها اليوم الأحد في المباراة النهائية على السعودية بهدف نظيف سجله وليد علي جمعة في الشوط الإضافي الأول.

واستحقت الكويت الظفر باللقب الغالي بعدما أضاعت ثلاث فرص مؤكدة خلال الشوط الأول اصطدمت خلالها الكرة بالقائم السعودي، فيما لم تشكل هجمات السعودية خطورة بالغة أمام مرمى الأزرق.

ورغم انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي وخوض الفريقين لشوطين إضافيين إلا أن الكويت أكدت رغبتها في التتويج باللقب، بهدف رائع سجله وليد علي جمعة الذي اخترق الجانب الأيمن للحارس عساف القرني وسدد في الزاوية الضيقة معلنا تفوق الأزرق.

وفشلت السعودية في إدراك هدف التعادل وخسرت مهاجمها مهند عسيري الذي نال البطاقة الصفراء الثانية (ق112) ليخرج من الملعب بعد تمثيل سقوطه في منطقة جزاء الكويت.

وبهذا تحمل الكويت الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (10 مرات)، مقابل ثلاثة للمنتخب السعودى، ولتتفوق بشكل واضح على السعودية في 19 مرة التقيا خلالها في دورات الخليج، بإضافة الانتصار الثامن، مقابل أربعة للسعودية، والتعادل فى سبع مباريات.

وكان المنتخبين السعودي والكويتي قد التقيا في الدور الاول للبطولة وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

وصعدت الكويت للنهائي بعد اجتياز عقبة العراق بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2. فيما تأهل المنتخب السعودي للنهائي إثر فوزه على نظيره الإماراتي بهدف دون رد.(إفي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg