جميع المباريات

إعلان

صربيا.. البطل رقم 13 لكأس ديفيز

يللاكورة

بلجراد، 5 ديسمبر/كانون أول (إفي): دخلت صربيا اليوم نادي المتوجين بلقب كأس ديفيز للتنس بعد أن أصبحت البلد الثالثة عشرة التي تحرز اللقب، إثر فوزها على فرنسا في النهائي بمجموع نقاط 3-2 ، لتحرم الأخيرة من تكرار الفوز باللقب للمرة العاشرة في تاريخها.

وكانت الولايات المتحدة، صاحبة الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس ديفيز (32 مرة)، أول بلد تفوز بالبطولة في عام 1900 بتغلبها في النهائي على جزر بريطانيا سابقا (بريطانيا وآيرلندا) 3-0 في بوستون.

وطمحت فرنسا، التي أطاحت بإسبانيا حاملة اللقب في ربع نهائي البطولة، لكسر تعادلها مع بريطانيا في عدد مرات الفوز بلقب كأس ديفيز (9 مرات)، ولكنها فشلت في النهاية امام صربيا.

وتحتل استراليا المركز الثاني في عدد ألقاب كأس ديفيز المتوجة بها (28 مرة)، ويأتي خلفها كلا من بريطانيا وفرنسا (9 مرات)، ثم السويد (7 مرات) وإسبانيا (4 مرات) وألمانيا (3 مرات) وروسيا (مرتين).

وتتقاسم كل من جمهورية التشيك وإيطاليا وجنوب أفريقيا وكرواتيا وصربيا المركز الثامن بتتويجها باللقب مرة واحدة.

وكان الصربي فيكتور ترويسكي قد حسم فوز بلاده باللقب بعدما تمكن من التغلب في المباراة الخامسة والأخيرة على حساب الفرنسي ميشيل لودرا 6-2 و6-2 و6-3.

ورغم تقدم فرنسا في البداية 1-0 ثم 2-1، إلا أن المصنف الثاني عالميا، نوفاك ديوكوفيتش عاد ليصحح الأمور بعدما أدرك نقطة التعادل (2-2) لبلاده في نهائي كأس ديفيز للتنس، بفوزه على منافسه الفرنسي جيل مونفيس 6-2 و6-2 و6-4، ليتحدد مصير البطل في المباراة الخامسة والأخيرة.

وغير مدربا الفريقين اللاعبين اللذين سيخوضان المباراة الخامسة والأخيرة وكانا في البداية الصربي يانكو تيبساريفيتش والفرنسي جيل سيمون، إلا أن ترويسكي مثل بلاده في المباراة الاخيرة والتي حسمها لصالحه على حساب لودرا في مباراة استغرقت ساعتين و13 دقيقة.

وكان جايل مونفيس قد اهدى فرنسا النقطة الاولى بفوزه على يانكو تيبساريفيتش 6-1 و7-6 (7-4) و6-0 قبل ان يدرك نوفاك ديوكوفيتش التعادل لصربيا 1-1 بتغلبه على جيل سيمون 6-3 و6-1 و7-5.

وشهدت مباراة الزوجي التي اقيمت السبت تقدم فرنسا 2-1 ، بعد فوز الفرنسيان ميشيل لودرا وأرنو كليمان على الصربيين نيناد زيمونيتش وفيكتور ترويسكي 3-6 و6-7 (3-7) و6-4 و7-5 و6-4 ؛ في مباراة مثيرة استمرت أربع ساعات و34 دقيقة.(إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg