جميع المباريات

إعلان

وزير الدفاع البرازيلي: محاربة المخدرات لن تؤثر على مونديال 2014 وأوليمبياد 2016

يللاكورة

مدريد، 4 ديسمبر/كانون أول (إفي): أكد وزير الدفاع البرازيلي نيلسون جوبيم أن عمليات مكافحة المخدرات التي تقوم بها قوات الأمن في بلاده لن تؤثر على صورتها قبيل أهم حدثين تستضيفهما خلال العقد المقبل، وهما مونديال كرة القدم لعام 2014 ودورة الألعاب الأوليمبية في ريو دي جانيرو لعام 2016.

وجاءت تصريحات وزير الدفاع البرازيلي بعد أن وقع اتفاقا مع نظيرته الإسبانية كارمي تشاكون الجمعة في قاعدة خيتافي الجوية بضواحي العاصمة الإسبانية مدريد، لتعزيز التعاون العسكري الثنائي.

وقال جوبيم في تصريحاته لـ(إفي) إنه بإمكان قوات الجيش البرازيلي تكرار العمليات التي شنتها لمحاربة تجار المخدرات، كالتي جرت في ريو دي جانيرو، وشهدت انتشارا مكثفا لعدد كبير من رجال الشرطة والعسكريين.

يذكر أن عملية محاربة تجار المخدرات في ريو دي جانيرو، جرت في 25 نوفمبر/تشرين ثان الماضي عندما لاذ 200 من تجار المخدرات بالفرار إلى الغابات لدى رؤيتهم رجال الشرطة الوطنية الذين دخلوا المدينة في عربات مصفحة.

وتمكن رجال الشرطة والجيش البرازيلي من فرض سيطرتهم على جانب كبير من منطقة (كوملبيسو دو أليماو) التي تعد أشهر أوكار تجارة المخدرات في ريو دي جانيرو دون المقاومة التي كانت متوقعة بعد أن هرب تجار المخدرات.

وفتشت الشرطة دون أية مشكلات المنطقة التي شهدت الأحداث، وهي من أفقر مناطق شمال المدينة التي تضم 15 من أحياء الصفيح سيطرت عليها خلال العقود الثلاث الماضية عصابات تهريب المخدرات، مدعومة بالمروحيات والمركبات المصفحة. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg