جميع المباريات

إعلان

بيكنباور يقترح اقامة كأس العالم 2022 في يناير..

الالماني فرانز بيكنباور خلال مؤتمر صحفي في بريتوري

برلين (رويترز) - قال الالماني فرانز بيكنباور عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم السبت انه يمكن لقطر ان تستضيف نهائيات كأس العالم 2022 في يناير كانون الثاني أو فبراير شباط لتجنب درجات الحرارة العالية في أشهر الصيف.

وأكد بيكنباور الفائز مع المانيا الغربية بكأس العالم 1974 وهو يحمل شارة القيادة كما قاد الفريق لاحراز اللقب وهو مدرب عام 1990 أن استضافة البطولة خلال الشتاء ربما يكون حلا بديلا.

وعادة ما تقام كأس العالم خلال أشهر الصيف في نصف الكرة الشمالي وبعد نهاية مسابقات الدوري المحلية.

وقالت قطر التي تفوقت في التصويت على استراليا واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة انها ستعتمد على تكنولوجيا تبريد الهواء لتكون درجة حرارة الملاعب 27 درجة بدلا من درجات الحرارة العالية التي تقترب من 50 درجة خارج الملعب في الصيف.

وقال بيكنباور لصحيف بيلد الذي يكتب فيها عمودا أيضا "المرء ينبغي أن يفكر أيضا في حل اخر."

وأضاف "في يناير أو فبراير تكون درجة الحرارة هناك 25 درجة. جداول مسابقات الدوري الكبيرة يجب أن تتغير في عام 2022 وهذه ليست مشكلة كبيرة. سيكون ذلك بديلا لاستخدام تكنولوجيا تبريد الهواء الباهظة الثمن في الاستادات ومناطق الجماهير."

وسيترك بيكنباور منصبه في اللجنة التنفيذية للفيفا في مارس اذار المقبل.

واختار الفيفا يوم الخميس قطر التي لم تتأهل لكأس العالم لاستضافة البطولة عام 2022 لتصبح أول مرة تقام فيها البطولة في الشرق الاوسط أو الدول العربية. كما أنها ستكون أصغر دولة تستضيف البطولة.

ومنح الفيفا استضافة كأس العالم 2018 لروسيا يوم الخميس وسبق لبيكنباور معارضة نظام التصويت على الملفين في يوم واحد وهو ما حدث أيضا من جانب كثيرين.

وقال بيكنباور "انه خطأ أن يكون التصويت عام كأس العالم 2018 و2022 في اليوم ذاته لكن هذا قد حدث الان. كنت اود ان نترك قرار اختيار مستضيف كأس العالم 2022 للجيل القادم."

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg