جميع المباريات

إعلان

اليونان تعول على اللجنة الاولمبية الدولية استعدادا لاولمبياد لندن

يللاكورة

من جراهام وود

أثينا 4 ديسمبر كانون الأول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - سيضطر الرياضيون اليونانيون الذين يأملون في الفوز بميداليات في اولمبياد لندن 2012 إلى الاعتماد على الدعم المالي الذي تقدمه اللجنة الاولمبية الدولية في استعداداتهم للدورة الاولمبية المقبلة بعدما قلصت الحكومة نفقاتها بشكل حاد في ظل الاجراءات التقشفية التي تطبقها البلاد.

وبعد ست سنوات فقط من استضافة دورة الألعاب قررت الحكومة اليونانية إيقاف تمويل الرياضيين المحليين الذين يستعدون لاولمبياد لندن.

وهذا القرار الذي جاء نتيجة اجراءات تقشفية بسبب أزمة اقتصادية حادة في اليونان اضطر اللجنة الاولمبية اليونانية الى طلب المساعدة من اللجنة الاولمبية الدولية.

وقال سبيروس كابرالوس رئيس اللجنة الاولمبية اليونانية لرويترز "كان لدينا اتفاق مع الحكومة على دعمنا بمبلغ 30 مليون يورو (39.57 مليون دولار) على مدار أربع سنوات."

وأضاف "لكن بعد الحصول على ثمانية ملايين يورو في عام 2009 لم نحصل على أي شيء هذا العام بسبب الصعوبات المادية وانا ارى ذلك بمثابة عدم اهتمام من جانب الحكومة برياضييها البارزين."

وتابع "هذا ليس محبطا للغاية فقط بل انه يخلق العديد من المشاكل للرياضيين واللجنة الاولمبية اليونانية."

وبعد الحصول على دعم من اللجنة الاولمبية الدولية لتغطية نفقات خمسة رياضيين بارزين وفريق كرة الماء للسيدات في الصيف أعلنت اللجنة الاولمبية اليونانية مؤخرا انها تتطلع للحصول على دعم إضافي يغطي 17 رياضيا اخرين بعد طلب خاص من كابرالوس لرئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روج.

وقال كابرالوس "شرحت الموقف فيما يتعلق بالألعاب الرائدة للسيد روج وقلت له ان الحكومة أوقفت التمويل. انها دفعة كبيرة للرياضيين بان اللجنة الاولمبية الدولية هي التي تساعدهم. الامر لا يتعلق فقط بالمبالغ المالية بل بالدعم المعنوي الذي يتلقونه."

وتضمنت هذه المجموعة من الرياضيين البالغ عددهم 17 متسابقين من عينة ثنائي الجمباز ليفتيريس كوسميديس وفلاسيس ماراس الفائز بذهبية منافسات العقلة ببطولة اوروبا 2010 في برمنجهام وايلياس ايلياديس بطل العالم في الجودو. واختير المتسابقون وفقا لنتائجهم خلال العام الحالي.

لكن رغم شعور كابرالوس بالسعادة من قرار اللجنة الاولمبية الدولية فانه يشعر بالقلق بالنسبة للمستقبل ايضا.

وقال رئيس اللجنة الاولمبية اليونانية "المبالغ ربما لا تكون ضخمة لكنها ضرورية لمساعدتهم في الاستعداد لعام 2012."

وأضاف "ورغم ذلك فان القلق الأكبر يتمثل في اننا لا نعرف ما سيحدث في العام المقبل. اللجنة الاولمبية الدولية وافقت على مساعدتنا الان لكن هذا لا يمثل حلا للمشكلة."

وأكد رئيس اللجنة الاولمبية اليونانية انه يبحث عن حلول للتمويل الذاتي عن طريق التوصل لاتفاقات مع شركات رعاية مختلفة.

أ خ ر - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg