جميع المباريات

إعلان

برشلونة يشعر بتعرضه للخداع من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم

يللاكورة

برشلونة، 4 ديسمبر/كانون أول (إفي): أعرب نادي برشلونة في بيان رسمي اليوم السبت عن سخطه لتردد اتحاد الكرة الإسباني وإبلاغه ظهر اليوم عن تأجيل مباراته أمام مضيفه أوساسونا لغد الأحد، نتيجة توقف الملاحة الجوية في البلاد بسبب إضراب المراقبين الجويين، والعودة بعد ذلك عن قراره ليؤكد إقامة المباراة في موعدها مساء اليوم.

وأوضح برشلونة في البيان أن حالة التردد في إصدار القرار التي انتابت اتحاد الكرة "أضرت كثيرا بمصالح النادي الرياضية وبصورته العامة وبجماهيره العريقة"، وأنه يشعر بالخداع بعد خمسة أيام من فوزه التاريخي على غريمه التقليدي ريال مدريد بخماسية نظيفة.

وأبرز البيان الذي تضمن ست نقاط أن رئيس برشلونة ساندرو روسيل اتصل بمسئولي الاتحاد مساء الجمعة عقب اضطراب حركة الملاحة الجوية في البلاد ليشرح لهم الوضع وقرر الإبقاء على خطة الانتقال لساراجوسا عبر الجو صباح اليوم.

وأضاف أن هيئة المطارات والملاحة الجوية الإسبانية (AENA) أبلغته أن الفريق سيسافر جوا خلال الصباح، وواصل برشلونة خلالها اتصالاته مع اتحاد الكرة حتى منتصف النهار، وأمام صعوبات السفر أفاد الاتحاد إدارة برشلونة بتأجيل المباراة ليوم الأحد في الساعة 20.00 بتوقيت جرينتش، ووافق النادي على التأجيل رغم أنه سيضر به نظرا لأنه سيخوض الثلاثاء المقبل مباراة دوري ابطال اوروبا امام روبن كازان الروسي.

ويستكمل البيان: وبعد ذلك قررت إدارة برشلونة حجز رحلة بديلة لساراجوسا غدا على ان تنتقل منها إلى بامبلونا عبر حافلات النقل.

وهاجمت الصحف الرياضية الإسبانية قرار الاتحاد الإسباني للكرة، فور علمها بامكانية تأجيل المباراة، ووصفته بالمتواطيء مع برشلونة على حساب باقي فرق الليجا، الذي لم تعتذر عن اللعب واستعدت لمبارياتها بالسفر برا وقبل وقت مناسب من مبارياتها.

ويتابع: وبشكل فجائي وحوالي الساعة 15.00 بالتوقيت المحلي (18.00 ت ج) عاد اتحاد الكرة ليخبر مسئولي النادي الكتالوني بان المباراة ستقام مساء اليوم حسب ميعادها المقرر، وفي حالة عدم خوض المباراة سيحرم برشلونة من نقاطه الثلاثة.

وعلى الفور قررت الإدارة إعداد اللاعبين من جديد ولكنها أعربت في ذات الوقت عن سخطها لتخبط اتحاد الكرة الإسباني وتردده في اتخاذ القرار مما أضر بسمعة الفريق وصورته أمام الرأي العام.

ومن جهته أقر اتحاد الكرة الإسباني بأنه أبلغ برشلونة في باديء الأمر بتأجيل المباراة ليوم الأحد، لكن اضطر لإعادة إقامتها اليوم بعد رفض إدارة أوساسونا لهذا الأمر، وعزى الاتحاد إلى أن تأجيل أي مباراة يتطلب موافقة الفريقين الخصمين.

وأفاد سكرتير عام الاتحاد، خورخي بيريز، "أوساسونا لم يوافق أبدا على إقامتها غدا، لذلك اضطررنا لإبلاغ برشلونة بضرورة إقامتها مساء اليوم".

وعلى جانب آخر اعترف النائب الأول لرئيس برشلونة في الشئون الاجتماعية، يوردي كاردونير، بأن النادي "وثق بشكل زائد في وعود هيئة المطارات والملاحة الجوية الإسبانية (AENA)، بسفر الفريق صباح اليوم جوا بعد إنهاء حالة الاضراب".

وقال يوردي "اكثر من اننا تعرضنا للخداع، فإننا حزينون للأضرار التي لحقت بمشجعينا الذين قد لا يشاهدون اللقاء من الملعب، وأيضا لمشجعي أوساسونا".

ووصل الفريق الكتالوني إلى ساراجوسا عبر القطار، واستقل سريعا الحافلة للوصول لبامبلونا، حيث ملعب رينو دي نافارا، معقل أوساسونا، والذي وصل إليه متأخرا بثلاث دقائق، وانطلقت المباراة بتأخير 50 دقيقة.

يذكر أن برشلونة بحاجة لحصد النقاط من أجل مواصلة تصدر بطولة الدوري الإسباني والتي انتزعها الاسبوع الماضي من غريمه ريال مدريد بعد الفوز عليه 5-0 ليرتقي الفريق الكتالوني للصدارة برصيد 34 نقطة.(إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg