جميع المباريات

إعلان

رالي دبي: العطية يتصدر اليوم الاول والمري يقترب من لقب الشرق الاوسط

ناصر العطية في رالي الاردن

دبي (ا ف ب) - تصدر السائق القطري ناصر صالح العطية منافسات اليوم الاول من رالي دبي في حين اقترب مواطنه مسفر المري من التتويج بلقب بطولة الشرق الاوسط للمرة الاولى في تاريخه.

وشهدت منافسات الجمعة من رالي دبي، المرحلة الثامنة الاخيرة من بطولة الشرق الاوسط والتي تضمنت 6 مراحل خاصة، تقدم العطية حامل اللقب بفارق 9ر46 ثانية عن أقرب منافسيه الإماراتي راشد الكتبي.

من جهته، احتل مسفر المري المركز الرابع الذي يسمح له بالتتويج بلقب بطولة الشرق الاوسط، ما سيجعله رابع قطري يحقق هذا الانجاز بعد مواطنيه سعيد الهاجري (1984 و1985) والشيخ حمد ال ثاني (1993) وناصر العطية (2003 ومن 2005 حتى 2009).

ويتصدر المري حاليا ترتيب بطولة الشرق الاوسط برصيد 44 نقطة وبفارق 8 نقاط عن مطارده العطية، وهو يكفيه احتلال احد المراكز الستة الاولى في ختام رالي دبي غدا السبت لاحراز اللقب.

وانتهى اليوم الاول باحتلال القطري الاخر خالد السويدي المركز الثالث، وهو نفس المركز الذي يحتله في بطولة الشرق الاوسط التي تتجه نحو سيطرة قطرية على المراكز الثلاثة الاولى.

واحتفل العطية بنجاح الملف القطري في الفوز بتنظيم كأس العالم بوضع شعارات 2022 على زجاج سيارته فورد فيستا سوبر 2000، إلا أنه لم يستطع التقدم في البداية على الاماراتي الشيخ خالد القاسمي الذي تقدم في الصدارة بفارق 6ر4 ثانية خلال المراحل الثلاث الأولى.

وفي المرحلة الرابعة، استطاع القاسمي توسيع الفارق إلى 6ر12 ثانية، الا انه وبعد دقائق قليلة، تلاشت جميع اماله بالفوز للمرة الثالثة بلقب رالي بلاده بعد عطل اصاب محرك سيارته فورد فيستا بعد 11 كلم من بداية المرحلة الخامسة قبل الأخيرة.

وانهى الشيخ الإماراتي عبدالله القاسمي مراحل اليوم الاول في المركز الخامس، متقدما على الكويتي عصام النجادي الذي يشارك في السباق على متن سيارة سوبارو إمبريزا.

- ترتيب العشرة الاوائل بعد اليوم الأول:

1- القطري ناصر العطية

2- الاماراتي راشد الكتبي

3- القطري خالد السويدي

4- القطري مسفر المري

5- الاماراتي عبدالله القاسمي

6- الكويتي عصام النجادي

7- القطري عبدالعزيز الكواري

8- القطري عبدالله الربان

9- اللبناني ميشال صالح

10- القطري جابر المري

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg