جميع المباريات

إعلان

بوتين يتعهد ببناء 500 ملعب لدعم كرة القدم في البلاد

يللاكورة

موسكو، 3 ديسمبر/كانون أول (إفي): وعد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اليوم، ببناء 500 ملعب من النجيل الصناعي في البلاد، لدعم كرة القدم في البلاد، خاصة بعد فوزها بتنظيم كأس العالم 2018.

وأوضح بوتين في تصريحات صحفية "من اليوم لن يكون هناك نقص في الملاعب داخل البلاد، فسنبني ملاعب للشباب في جميع أنحاء البلاد".

وأشارت وزارة الرياضة الروسية إلى أن تكلفة الملعب الواحد ستصل إلى ثمانية ملايين روبل (حوالي 250 ألف دولار).

وتعهد بوتين بإنهاء جميع أعمال البناء والبنية التحتية في البلاد بحلول عام 2017 ، مشيرا إلى أن جميع المباني ستكون موافية للشروط ومعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأكد بعدها على أهمية بناء وتجديد مطارات وطرق وفنادق وأكاديميات لكرة القدم في الجزء الأوروبي من روسيا، حيث سيشهد توافدا أوروبيا مكثفا في فترة مونديال 2018.

وأعلن بوتين في مؤتمر صحفي بزيورخ أن روسيا ستستثمر عشرة مليارات دولار لبناء الملاعب والبنية التحتية اللازمة لاستضافة البطولة، مشيرا إلى أن عددا من الملاعب الجديدة ستكون تحت رعاية وإشراف شركة غازبروم، أكبر شركات الغاز في البلاد، وبنك VTB.

وأوضح رئيس الوزراء المعروف بعشقة للألعاب الشتوية والجودو، أن كأس العالم يحظى دائما بحضور جماهيري ومتابعة أكثر من الأولمبياد أو أية بطولة أخرى.

ومن جانبه أعلن وزير الشباب والرياضة الروسي فيتالي موتكو أن البلاد ستكون لجنة منظمة، ولجان متابعة فرعية، للسيطرة على جميع التجهيزات للمونديال.

وتفوقت روسيا اليوم على ملفين مشتركين للبرتغال مع إسبانيا، وبلجيكا مع هولندا، وملف لإنجلترا. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات