جميع المباريات

إعلان

رئيس الاتحاد الإسباني: حزين للفشل الأيبيري ولا أشعر بالخيانة

يللاكورة

مدريد، 3 ديسمبر/كانون أول (إفي): أعرب أنخل ماريا بيار رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) اليوم عن حزنه لفشل الملف الأيبيري في استضافة كأس العالم، وأكد أنه لا يشعر بالخيانة بسبب نتائج التصويت، ولكن المفاجأة كانت في خروج إنجلترا من المرحلة الأولى من التصويت.

وأوضح بيار في تصريحات من مطار باراخاس لدى وصوله من زيورخ "أنا حزين لفشل الملف الأيبيري، ولم أشعر بالخيانة، فكنا مدعومين من قبل أعضاء أمريكا الجنوبية وتوقعت حصولنا على خمس أو ست أصوات، وكنت آمل في زيادة الأصوات، وبالفعل وصل عدد الأصوات إلى سبعة، لكنه لم يكن كافيا لقنص شرف استضافة البطولة".

وأكد رئيس الاتحاد أنه لم يتوقع بالمرة خروج إنجلترا من المرحلة الأولى في التصويت، حيث لم يكن ملفها بالضعيف الذي يخرج بهذه الطريقة.

وعن رأيه في فوز روسيا بشرف تنظيم مونديال 2018 ، أشار بيار إلى أن الملف الأيبيري حاول أن يكون الأفضل، ولكنه فشل في ذلك، وتوجه بالتهنئة لروسيا، والتي وجدها أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الأنسب لاستضافة البطولة.

وتوجه المسئول الرياضي الإسباني بالشكر لحكومتي إسبانيا والبرتغال، مشيرا إلى أنهما قد ساندتا الملف منذ البداية، وحتى بعد الهزيمة وخروج الملف.

وعن نية البلاد للتقدم مرة أخرى بملف لتنظيم بطولة كأس العالم 2026 إذا كانت الفيفا ستختار قارة أوروبا لاستضافتها علق بيار قائلا "يجب أن نفكر فيما سنفعل غدا، وليس في القارة التي سيختارها الفيفا للمنافسة على تنظيم بطولة 2026 ، والأهم في الوقت الحالي هو التفكير في مباريات المنتخب، والعمل على التأهل لكأس الأمم الأوروبية 2012".

يذكر أن روسيا تفوقت على ملفين مشتركين للبرتغال مع إسبانيا، وبلجيكا مع هولندا، وملف لإنجلترا، ونالت شرف تنظيم بطولة كأس العالم لعام 2018. (إفي)

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg