جميع المباريات

إعلان

كأس ديفيس-النهائي: تعادل صربيا وفرنسا 1-1 في اليوم الاول

الصربي يانكو تيبساريفيتش (يسار) والفرنسي غايل مونف

بلغراد (ا ف ب) - انتهى اليوم الاول من نهائي كأس ديفيس لكرة المضرب بالتعادل بين صربيا المضيفة وفرنسا 1-1 الجمعة في بلغراد.

ووضع غايل مونفيس فرنسا التي جردت اسبانيا من اللقب في طريقها الى النهائي، في المقدمة بعد تغلبه على يانكو تيبساريفيتش 6-1 و7-6 (7-4) و6-صفر، الا ان نوفاك ديوكوفيتش الذي لم يخسر اي مباراة في كأس ديفيس منذ 5 اعوام، ادرك التعادل لاصحاب الارض بفوزه على جيل سيمون بثلاث مجموعات ايضا 6-3 و6-1 و7-5.

وفرض المنطق نفسه في مباراتي اليوم اذ ان المصنفين الاولين في كل من طرفي النهائي خرجا فائزين من مباراتيهما، ما يجعل مباراة الزوجي غدا السبت، بين ميكايل لودرا وارنو كليمان من الناحية الفرنسية ونيناد زيمونييتش وفيكتور ترويسكي من الجهة المقابلة، مهمة جدا كون ديوكوفيتش سيواجه مونفيس في مباراة الفردي الاولى الاحد.

اما المباراة الخامسة الاخيرة فستكون بين تيبساريفيتش وسيمون.

يذكر ان اسبانيا كانت توجت باللقب الموسم الماضي للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخها بتغلبها على تشيكيا في النهائي، لكنها تنازلت عن لقبها بخسارتها في ربع النهائي امام فرنسا.

والولايات المتحدة هي صاحبة الرقم القياسي من حيث عدد الالقاب (13 منذ عصر البطولات المفتوحة)، اما فرنسا فتحتل المركز الخامس بثلاثة القاب اخرها عام 2001، في حين لم تتوج صربيا (او يوغوسلافيا السابقة) باي لقب حتى الان، وهي تخوض النهائي الاول في تاريخها بعد فوزها على تشيكيا وصيفة الموسم الماضي في الدور نصف النهائي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg