جميع المباريات

إعلان

استقالة القائم باعمال رئيس الاتحاد الانجليزي لعدم ثقته بالفيفا

يللاكورة

من مايك كوليت

لندن 4 ديسمبر كانون الأول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - سحب روجر بيردن القائم باعمال رئيس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم طلبه للحصول على المنصب بشكل دائم قائلا انه لا يمكنه ان يثق في اي من اعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عقب فشل عرض انجلترا لاستضافة كأس العالم 2018.

وقال بيردن في بيان "اعترف ان جانبا كبيرا من الدور المنوط بي يرتبط بالاتحاد الدولي لكرة القدم. لست مستعدا للتعامل مع اشخاص ليس بوسعي ان اثق فيهم وقد قمت بسحب ترشيحي."

واضاف بيردن ان الفريق الخاص بعرض انجلترا في زوريخ والذي يضم رئيس الوزراء ديفيد كاميرون والامير وليام الوريث الثاني لعرش بريطانيا حصلوا على وعود بنيل اصوات الا ان هذا لم يتحقق من قبل اعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي.

واشار بيردن الذي عين في مايو ايار الماضي عقب تنقله بين عدة مناصب في الاتحاد الانجليزي الى انه سيواصل العمل كقائم باعمال الرئيس حتى يتم العثور على من سيخلفه في منصبه.

وجاء القرار عقب يوم من تبادل الاتهامات بشأن عرض انجلترا الذي صوت له عضوان من اصل 22 عضوا باللجنة التنفيذية من بينهما العضو الممثل لانجلترا خلال عملية التصويت التي جرت يوم الخميس لتحديد العرض الفائز بشرف استضافة كأس العالم 2018.

ونالت روسيا شرف استضافة البطولة لاول مرة. وتفوقت قطر على الولايات المتحدة وثلاثة عروض اخرى لتنال شرف استضافة بطولة كأس العالم 2022.

وقال بيردن "ليس لدي مشكلة في فوز روسيا بشرف الاستضافة. انا متأكد من انهم سيستضيفون بطولة كأس عالم عظيمة واتوجه اليهم بتهنئتي."

واضاف "لقد تساوينا على قمة التقييم الفني الذي اجراه الاتحاد الدولي للعروض الاربعة. لقد كنا على قمة تقييم مستقل لافضل العروض التجارية كما كان نال استعراضنا للملف يوم الخميس ترحيبا كبيرا باعتباره الافضل بين العروض المقدمة لاستضافة كأس العالم عامي 2018 و2022."

وتابع "مع كل هذه الخلفيات فانني اجد صعوبة في فهم كيف حصلنا على صوتين فقط. من الصعب الاعتقاد ان التصويت قد جرى بشكل موضوعي."

وقال "وفوق كل هذا تلقى الامير وليام ورئيس الوزراء وغيره من اعضاء الوفد وعودا بالحصول على اصوات وهو ما لم يتحقق على ارض الواقع."

ورفض بيردن الذي خلف ديفيد تريسمان الذي استقال هو نفسه عقب مزاعمه التي تم تسريبها بوجود مؤامرة من قبل اسبانيا وروسيا لتقديم رشى لحكام في نهائيات كأس العالم 2010 القاء اللوم على وسائل الاعلام البريطانية في فشل انجلترا في عملية التصويت التي جرت في مقر الاتحاد الدولي في زوريخ.

واضاف "انا مدرك تماما بان تغطية بعض وسائل الاعلام البريطانية ازعجب بعضا من اعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي. لدينا اعلام حر في بلدنا ويجب علينا جميعا ان نتعايش مع التعليقات المخالفة لنا من وقت لاخر."

وكان اندي انسون رئيس ملف انجلترا قد رجح امس الجمعة ان يكون سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي قد اثر على اعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا قبل التصويت بتذكيرهم بالقصص التي بثتها وسائل اعلام بريطانية عن مزاعم بوجود فساد بينهم مما ادى لحرمان عضوين باللجنة من الاداء بصوتيهما.

وقال انسون إنه لا يوجد اي جدوى من تقدم دول مثل انجلترا بعروض لاستضافة كأس العالم في المستقبل ما لم يتغير نظام التصويت المعمول به حاليا.

واضاف "عندما يكون لديك افضل ملف فني وتحصل على تقييمات رائعة في جولات التفتيش وافضل تقرير اقتصادي ومن خلال ما قاله الناس لنا افضل تقديم للعرض امس الخميس يكون من الصعب جدا هضم خروجنا من العملية بهذا الشكل."

وقال انسون "تصويت 22 شخصا فقط على اختيار الملفات الفائزة تعطيهم قوة ونفوذا اكثر من اللازم."

ا ع ل - ف ع (ريض)

arsp

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg